القائمة الرئيسية

الصفحات

كيا سورينتو2021, مواصفات السيارة

كيا سورينتو2021, مواصفات السيارة

 كيا سورينتو هي سيارة العام 2021 التي توجت حديثًا بلقب سيارة العام.

تم اختبارها هنا في طراز GT-Line عالي المواصفات ، ويبلغ سعر المجموعة التي تتصدر كيا سورينتو من 67،290 دولارًا أمريكيًا ، وتتميز بمحرك ديزل توربو سعة 2.2 لتر مع دفع رباعي.

تم الانتهاء من سيارتنا باللون الأبيض الشفاف ، وهو اختيار الطلاء الوحيد بدون تكلفة وواحد من سبعة خيارات عامة (سيلكي سيلفر ، ستيل جراي ، مينيرال بلو ، أورورا بلاك ، جرافيتي بلو ، سنو وايت بيرل). التشطيبات المعدنية والتشطيبات المتميزة الأخرى هي خيار بقيمة 695 دولارًا ، والقرار الوحيد الذي تحتاج إلى اتخاذه عند شراء سورينتو عالية المواصفات.

ببساطة ، GT-Line مليء بالمجموعة.

سنغطي بعض التفاصيل أثناء عملنا من خلال المراجعة ولكن نظرًا لشراء سورينتو بشكل أساسي كسيارة عائلية ، فإن الأمر يستحق تسليط الضوء على مجموعة معدات وتقنيات السلامة المضمنة في سيارة كيا الكبيرة.

Key details2021 Kia Sorento GT Line
Engine2.2-litre four-cylinder turbo diesel
Power147kW @ 3800rpm
Torque440Nm @ 1750-2750rpm
Weight (tare)1908kg
Drive typeAll-wheel drive (variable torque split)
TransmissionEight-speed dual-clutch automatic
Power to weight ratio77.6kW/t
Price (MSRP)$67,290 drive-away


تنضم أشياء بسيطة مثل مستشعرات ركن السيارة الأمامية والخلفية إلى وظائف جديدة رائعة مثل كاميرا النقطة العمياء التي تعرض صورة للنقطة العمياء اليمنى واليسرى في سورينتو في لوحة العدادات عند تنشيط المؤشر.

هذا يجعل من السهل ملاحظة ما إذا كانت هناك مركبة أخرى أو راكب دراجة بجوار السيارة ، بعيدًا عن رؤية المرايا الجانبية للسيارة. النظام مدعوم بوظيفة مساعدة تجنب النقطة العمياء والتي ستنبهك إذا حاولت تغيير الممرات عندما يكون هناك شيء ما أيضًا.

كما هو متوقع في سيارة في هذا المستوى ، يتم تضمين التحكم التكيفي في ثبات السرعة مع مساعد الحفاظ على المسار ، كما هو الحال مع فرملة الطوارئ المستقلة ، لكن النظام يوسع اكتشاف السيارة والمشاة وراكبي الدراجات مع نظام تجنب الاصطدام في مفترق الطرق الذي يبحث عن معرفة ما إذا كانت المركبات تقترب من جانب التقاطع وسيتم استخدام الفرامل إذا تم استشعار اصطدام محتمل.

كيا سورينتو2021,



يوجد نظام تحذير ينبه الركاب قبل فتح الباب للخروج في حالة اقتراب سيارة أو دراجة من الخلف ، ووسادة هوائية أمامية مركزية تحمي شاغلي المقعد الأمامي من الاصطدام ببعضهما في حالة وقوع حادث.

وبينما حصلت سورينتو على تصنيف أمان ANCAP من فئة الخمس نجوم عند اختباره في أغسطس من العام الماضي ، فإن الشيء الوحيد الجدير بالملاحظة أنه لا يحتوي على وسائد هوائية ستائرية كاملة الطول تمتد إلى الصف الثالث. نود بشدة أن نرى هذا مدرجًا في تحديثات العقود الآجلة للسيارة.

ومع ذلك ، فإن اتساع نطاق الميزات في كيا سورينتو الجديدة يمثل جزءًا كبيرًا من جاذبيتها. ربما يكون الوجه الآخر لعملة الاستئناف هو شكلها.

لم تكن الأجيال الثلاثة السابقة في سورينتو قبيحة أبدًا لكنها كانت مصممة بشكل متحفظ إلى حد كبير. الجديد مع ذلك ، وسيم بشكل مستقيم.

تضفي الخطوط الجريئة وزخارف الأسلوب وجودًا حقيقيًا على الطريق ، كما أن عناصر مثل مصفوفة المصابيح الخلفية المزدوجة تجعلها يمكن التعرف عليها من مسافة بعيدة. سألاحظ أن هذه الميزة الخاصة تذكرني بعربة ستيشن واغن الخضراء "Griswald Family Truckster" ، على الرغم من أن هذا ربما يكون أنا فقط!

تتميز GT-Line بعجلات من سبائك الكروم الظل مقاس 20 بوصة (على إطارات كونتيننتال) ومصابيح LED أمامية وخلفية. تشتمل الوحدات الأمامية على مصباح تشغيل LED حديث للغاية ، وتوفر شعاعًا عاليًا متكيفًا لرؤية أفضل في الليل ، لا سيما في المناطق الريفية.

تتوفر أيضًا فتحة سقف بانورامية كبيرة ذات لوحة زجاجية قياسية.

لم نتمكن بعد من رؤية خيار لون على GT Line لا يعمل ، لكن السيارة تبدو فاخرة بشكل خاص باللون الأسود أو الطلاء المعدني المعدني الأخف وزناً.

لكن الأسلوب ليس دائمًا هو الشيء الذي ينظر إليه المشترون أولاً في هذا الجزء. باعتبارها عربة SUV تتمحور حول الأسرة ، فإن التطبيق العملي ليس مهمًا فحسب ، بل إنه أمر بالغ الأهمية.

للبدء ، يتم تشغيل الباب الخلفي ويوفر وظيفة "كيكر" بدون استخدام اليدين.

إن صندوق الأمتعة الذي يحتوي على جميع صفوف المقاعد الثلاثة في مكانه ليس ضخمًا حيث يبلغ 187 لترًا ، ولكنه لا يزال كبيرًا بما يكفي لتناسب بعض الحقائب المدرسية أو حقائب التسوق إذا كان لديك سبعة ركاب على متن الطائرة. لاحظ أيضًا أن ستارة البضائع يمكن تخزينها تحت الأرض عندما لا تكون قيد الاستخدام ، وهناك عجلة احتياطية من السبائك بالحجم الكامل مثبتة أسفل السيارة.

قم بطي أحد الصفوف الخلفية أو كليهما (مقسم 50:50) باستخدام أحزمة السحب المريحة ، وزيادة المساحة إلى 616 لترًا أكثر سخاءً. عندما يتم طي هذه المقاعد ، يمكنك الوصول إلى وظيفة الطي الكهربائي للصف الأوسط مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى مساحة الأمتعة بالكامل التي تبلغ 2011 لترًا دون الحاجة إلى الانتقال من صندوق السيارة.

يعد الوصول إلى الصف الثالث أمرًا سهلاً ، حيث تستخدم سورينتو زر الإمالة والسحب بلمسة واحدة لتسهيل تحريك المقاعد على الأطفال. المساحة الخلفية كافية ، خاصةً إذا قمت بتحريك المقعد المركزي للأمام على شكل سميدج ، وهناك حاملات أكواب ونقاط شحن وصناديق تخزين لجعل الأشياء مريحة مرة أخرى هناك.

في حين أنه من الأفضل تركها للأطفال ، خاصة في الرحلات الطويلة ، إلا أنه من الجدير بالذكر أن خط السقف الخلفي المنحدر والباب الخلفي لسيارة سورينتو يعني أن معظم النوافذ الخلفية صغيرة جدًا.

من التجربة الشخصية ، يمكن أن تجعل مستويات الإضاءة الطبيعية المنخفضة الرحلات الطويلة أكثر صعوبة لبعض الركاب ، ولكن هناك تحكم في مروحة تكييف الهواء بالإضافة إلى فتحات التهوية بحيث يمكن لمن هم في الخلف إدارة رحلاتهم الخاصة على الأقل البيئة المناخية.

أكثر راحة لك حقًا (أنا 6'3 ") ، الصف الثاني به مساحة جيدة للأرجل ، وكما هو مذكور أعلاه ، يمكن أن ينزلق للأمام إذا لزم الأمر.

جلد Nappa في جميع الصفوف ، مع ملحق نمط مبطن أنيق ، قياسي ، والصف الأوسط يتضمن تدفئة على المقاعد الخارجية. يمكنك إمالة مساند الظهر لمزيد من الراحة ، حيث توجد ستائر شمسية مدمجة في الأبواب بالإضافة إلى بعض حوامل الأكواب اليدوية المدمجة داخل مساند الذراع.

بين المقاعد الأمامية يوجد منفذ USB ومنفذ 12 فولت ، وواجهة التحكم في المناخ وفتحات التهوية بالإضافة إلى منفذ USB إضافي في الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية وهو مريح للغاية إذا كنت ترغب في تركيب شاشات على طراز iPad للرحلات الطويلة.

هناك أيضًا القدرة على التحكم في موضع مقعد الراكب الأمامي ، والذي يكتسب أهمية خاصة بالنسبة للآباء الجدد الذين قد يحتاجون إلى الركوب في الخلف ويمكنهم إعداد أنفسهم بشكل أكثر راحة.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن الأبواب الخلفية طويلة ، وعلى الرغم من صعوبة رؤيتها (هناك نظام تحذير مفيد للمساعدة على الرغم من ذلك) ، فهي سيارة سهلة للغاية بالنسبة لمحترفي الإعلام في منتصف الأربعينيات. بعيدا عن المكان. أي شخص أكثر مرونة أو رشاقة سيجده نسيمًا!

المقاعد الأمامية مريحة وداعمة وتعديل كهربائي مع ذاكرة قياسي في GT-Line. الرؤية من خلال الجزء الخلفي من السيارة جيدة ، حتى لو تم نشر الصف الثالث مع مساند الرأس لأعلى.

يتم تعزيز راحة التكنولوجيا من خلال لوحة شحن لاسلكية لهاتفك المحمول ، وثلاثة منافذ USB في الكونسول الأمامي.


تصميم لوحة العدادات أنيق وعصري ، ويحتوي على عدد مذهل من فتحات التهوية ، لضمان راحة ركاب المقعد الأمامي. يتم تعزيز ذلك بشكل أكبر من خلال المقاعد المدفأة والتهوية وعجلة القيادة المسخنة ؛ مثالية لتلك الصباحات الباردة في ملبورن!

يعد استخدام المواد ممتازًا أيضًا ، مع استخدام الزخارف الجلدية والسبائك الممزوجة بشكل جيد مع البلاستيك الأسود اللامع والمفاتيح المعدنية المزخرفة. تزدهر حاملات الأكواب وخيارات التخزين والزخارف المتميزة في المقصورة الممتعة لقضاء بعض الوقت فيها.

من حيث التكنولوجيا هنا ، هناك زوج من شاشات LCD الكبيرة ، 10.25 بوصة لوظائف المعلومات والترفيه والملاحة ومجموعة أدوات رقمية كاملة مقاس 12.3 بوصة أمام السائق.

من خلال مجموعة Kia المحدثة (وبالمثل في طراز Hyundais الجديد) ، تتميز واجهة المعلومات والترفيه المحدثة بشكل جيد وتسمح لك بإعداد جزء أصغر على الجانب الأيمن ، والتمرير لأعلى ولأسفل لعرض طبقة ثانوية من المحتوى.

إنه مفيد لتشغيل التنقل على النافذة الرئيسية ومعلومات الوسائط في نفس الوقت ، بحيث يمكنك بشكل أساسي إثارة إعجاب الركاب في سن ما قبل المراهقة بمعرفتك بعنوان أحدث أغنية لـ Dua Lipa.

إنه نظام جيد للاستخدام ، ويتضمن ظروف حركة المرور وتنبيهات منطقة السرعة كجزء من وظيفة التنقل. هناك موالف راديو رقمي DAB + ، والقدرة على توصيل العديد من هواتف Bluetooth في وقت واحد ودعم سلكي لـ Apple CarPlay و Android Auto.

هناك كاميرا رؤية محيطية واضحة بالإضافة إلى تنبيه حركة المرور الأمامية والخلفية مع اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات.

علاوة على ذلك ، هناك بعض الوظائف الممتعة مثل نظام مخاطبة الجمهور داخل السيارة الذي يستخدم مكبرات الصوت الاستريو "للتحدث" إلى الجزء الخلفي لمعظم الركاب. إنه يجعل إخبار الأشخاص الصغار "بإبقاء الأمر هادئًا وإلا سأستدير ولن يحصل أحد على الآيس كريم" أقل إجهادًا على صوتك.

وكجزء من خدعة الحفلة ، يمكنك تحريك سورينتو عن بُعد داخل ساحة انتظار السيارات وخارجها باستخدام مفتاح التشغيل ، وهو أمر سهل في حالة عدم وجود مساحة كافية لفتح الأبواب. إنه رائع للغاية ، والكثير من المرح المثير للإعجاب ، لكنني لم أجد بعد سيناريو حيث كنت بحاجة فعلاً للقيام بذلك.

بشكل عام أيضًا ، يكون تخطيط لوحة القيادة نظيفًا وسهل الاستخدام في الغالب ، على الرغم من أن مقبض مستوى الصوت على طول الطريق إلى يسار شاشة المعلومات والترفيه التي يمكن أن تجعله ، وأزرار القائمة الموجودة فوقه ، صعبة للوصول أثناء التنقل.

على الرغم من ذلك ، يسهل على الراكب الوصول إليه ، بالإضافة إلى وجود تحكم في مستوى الصوت على عجلة القيادة ، لذلك أنا متأكد من أنك ستعتاد عليه بمرور الوقت.
يعد نظام الصوت Bose المكون من 13 مكبر صوتًا قياسيًا ، ويعمل بشكل جيد في مستويات الصوت العادية ، ولكن إذا تركت بمفردك في السيارة وترغب في تحريك بعض الشعر المعدني الملائم للآباء والأمهات ، فإن صوت الجهير يمكن أن يتفوق ويشوه بحجم 70 في المائة. إنه ليس نظامًا سيئًا بأي شكل من الأشكال ، ولكنه شيء يمكن تحسينه مع تطور السيارة.

يوفر محرك الديزل التوربيني سعة 2.2 لتر 148 كيلو وات عند 3800 دورة في الدقيقة و 400 نيوتن متر بين 17500 و 2750 دورة في الدقيقة. يتم تشغيل جميع العجلات الأربع (مع انحياز أمامي وتقسيم عزم الدوران المتغير) من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات.

إنه ليس مركزًا للقوة الساخنة ، ولكن إمكانية الوصول المنخفضة لعزم الدوران تعطي كيا بعض الإلحاح بعيدًا عن الخط ومع التبديل التلقائي المنخفض في نطاق الدورات لدعم مطالبة السيارة بكفاءة تبلغ 6.1 لتر / 100 كم ، فإن القيادة المنتظمة تكون سلسة وسريعة الاستجابة كافية.

يبدو ناقل الحركة DCT وكأنه ناقل حركة أوتوماتيكي عادي أكثر من بعض وحدات القابض المزدوجة الأخرى ويتحول بسرعة وسلاسة أثناء التنقل.

ادفع الأشياء بشكل أصعب قليلاً لتدوير المحرك فوق 3000 دورة في الدقيقة وستحتاج إلى التعامل مع بعض النغمات الأكثر قسوة من الديزل ، بالإضافة إلى منحنى الاستجابة الذي يتسطح إلى حد ما.

على الرغم من حداثة السيارة وتقنياتها المعبأة ، إلا أن المحرك نفسه قديم جدًا ، لكن هجينًا على البطاقات في أواخر عام 2021 ، مما سيزيد من جاذبية سورينتو.

يعد اختيار الترس باستخدام القرص الدوار أمرًا بسيطًا ، حيث توفر سورينتو قرصًا ثانويًا لاختيار وضع القيادة أو إعداد التضاريس ، إذا كنت تغامر بعيدًا عن المسار المطروق.

At a glance2021 Kia Sorento GT Line
Fuel consumption (claimed combined)6.1L/100km
Fuel consumption (on test)6.9L/100km
Fuel tank size67L
Tow rating2000kg (braked)
Boot volume187L / 616L / 2011L
Length4810mm
Width1900mm
Height1700mm
Turning circle11.6m
ANCAP safety ratingFive star (tested 2020)
WarrantySeven-year, unlimited km
Servicing cost$1287 (3 years) / $2393 (5 years)
Price (MSRP)$67,290 drive-away
Colour as testedClear white (solid)
Options as testedNone
CompetitorsHyundai Santa Fe | Skoda Kodiaq | Toyota Kluger

على الرغم من عدم وجود نظام تعليق هوائي خادع في كيا ، إلا أنه سيعدل التحكم في الجر وحساسية الخانق للمساعدة على الأسطح "غير المرصوفة". لا يمكنك الذهاب إلى أي مكان بأربعة أضعاف بأي امتداد ، ولكن لمزيد من التحكم في الطرق الحصوية أو ربما المغطاة بالثلوج ، فمن السهل استخدام التضمين.

تعتبر جودة الركوب مثيرة للإعجاب بالنسبة لسيارة كبيرة على عجلات كبيرة ، كما أن سورينتو مريحة للغاية وتتألف من الأسطح الحضرية المتغيرة. مرة أخرى ، قم بلفها على طريق خلفي ملتوي وسيتم تذكيرك بأن هذه ليست سيارة عالية الأداء حيث يمكن أن تستغرق بعض الوقت لتستقر مرة أخرى بعد التحركات السريعة بين اليسار واليمين أو تغيير السرعة العالية في الارتفاع.

استقر على سرعات التجول ، وستستمتع أنت ورفاقك الستة بالكثير من الأميال المبحرة المريحة ، يومًا بعد يوم بعد يوم.

يُعد التوجيه جيدًا ، والاقتصاد العالمي الحقيقي أعلى بحوالي 10 في المائة من الادعاء (رأينا ما يقل قليلاً عن 7 لترات / 100 كيلومتر في حلقة الاختبار الخاصة بنا) ، وهي عمومًا سيارة ممتعة للغاية لقضاء الوقت فيها ، سواء حول المدينة أو في طريق مفتوح.

في الفئة الأخيرة وليس آخراً ، يتم دعم سورينتو بضمان غير محدود الكيلومترات لمدة سبع سنوات وستتكلف 1287 دولارًا على مدى ثلاث سنوات و 2393 دولارًا على مدى خمس سنوات بموجب برنامج خدمة السعر المحدد من كيا.

ما هي النتائج هو سيارة دفع رباعي عائلية جيدة التجهيز وذات مظهر جيد ومدعومة جيدًا ترفع مستوى الأمان والمساعدة والراحة ، والتي يمكن أن تكون ملكك بأقل من 70،000 دولار.

إنها قائمة طويلة من الجوائز الإيجابية التي أخذها حكام Drive.com.au في الحسبان عند اعتبار كيا سورينتو جي تي لاين 2021 الفائز بالإجماع بجائزة 2021 Drive Car لهذا العام.

وعلى الرغم من وجود مجال للتحسين ، فإننا نوصي جميع مشتري سيارات الدفع الرباعي من العائلة بوضع سورينتو في قائمة اعتباراتهم عند التسوق لشراء سيارة جديدة. في سوق دائم التطور ، إنها أفضل سيارة جديدة يمكنك شراؤها  الآن.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات