القائمة الرئيسية

الصفحات

الإطارات المستعملة : ما مدى أمان الإطارات

 
الإطارات المستعملة : ما مدى أمان الإطارات

الإطارات المستعملة : ما مدى أمان الإطارات

شراء الإطارات ليس بالأمر السهل ، ولكن منذ عام 2012 أصبح المستهلكون قادرين على مقارنة معايير معينة بمساعدة ملصق الإطارات. تعكس هذه المعايير خصائص معينة للإطارات الجديدة. ولكن كيف يتصرف الإطار طوال عمره الافتراضي؟ هل يمكن أن يظل الإطار البالي آمنًا بدرجة كافية؟ لقد تعلمت المزيد حول الموضوع وتمكنت من مقارنة القديم بالجديد.

قد تعتقد "الإطارات إطارات!" ولكن هناك الكثير من الدراية الفنية في المطاط والملف الشخصي. بحيث يعمل مثل هذا الإطار بشكل جيد وآمن في جميع الظروف - وليس فقط عندما يكون جديدًا. لكن ما هو الوقت المناسب لإطارات جديدة؟ وهل ما زلت آمنًا على الطريق مع الحد الأدنى من المظهر الجانبي؟

هل الإطارات البالية سيئة دائمًا؟

خصائص مختلفة لتغيير الإطارات مع زيادة الاستخدام. لا يجب أن يكون الإطار البالي سيئًا. على سبيل المثال ، يمكن أن يتحسن أداء الكبح للإطار لأن منطقة التلامس تزداد مع انخفاض المظهر الجانبي. نقطة أخرى هي زيادة الكفاءة. عند التآكل ، يتم تقليل معامل الاحتكاك وبالتالي استهلاك الوقود. غالبًا ما يكون مختلفًا عندما يكون رطبًا. مع المظهر الجانبي المتناقص ، تفقد بعض الإطارات أيضًا خصائص قيادتها الجيدة في الظروف الرطبة وهذا هو بالضبط ما يتعلق بالسلامة!

اختبار الممارسة: الاختلافات في الظروف الرطبة

لتوضيح الاختلافات بين الإطارات الجديدة والمستعملة ، أعدت ميشلان اختبارات قيادة عملية. على الطرق المروية ، يجب إكمال العديد من عمليات الفرملة من 80 كم / ساعة. للاختبار العملي ، تم تجهيز العديد من المركبات المماثلة بإطارات مختلفة. بالإضافة إلى الإطارات الجديدة ذات المظهر الجانبي الكامل (8 ملم) ، كان نفس طراز الإطارات متاحًا أيضًا في حالة تهالك. في هذه الحالة ، يعني التآكل أن الملف الشخصي لا يزال 1.6 ملم وبالتالي لا يزال يفي بالحد الأدنى من المتطلبات القانونية.

الإطارات المستعملة : ما مدى أمان الإطارات


أعلاه إطار جديد بملف تعريف 8 مم. بما في ذلك النموذج نفسه في حالة بالية. لا يزال الحد الأدنى لهذا الإطار 1.6 مم ولا يزال من الممكن قيادته.

في المقارنة المباشرة ، هذه 1.6 ملليمترات صغيرة بشكل مثير للصدمة. في مثل هذه الحالة البالية ، لم يعد لديك ثقة كبيرة في الإطار. لهذا السبب ، لا يتردد معظم السائقين في استبدال إطاراتهم في وقت أقرب بكثير.

اختبار الفرامل على طريق مبلل.

مسافة الكبح

يوضح الاختبار باستخدام إطار طرف ثالث مدى أهمية الحد الأدنى من المتطلبات أو الملصقات للإطارات المستعملة. تم تنفيذ العديد من عمليات الفرملة على طريق مبلل. تم قياس المسافة من 80 إلى 20 كم / ساعة ، وعندما يصل الإطار الجديد ذو المظهر الجانبي الكامل إلى قيمة تتراوح بين 49 و 55 مترًا ، يكون بالفعل أكثر من 70 مترًا عند التآكل. يمكن أن تكون بضعة أمتار حاسمة ، خاصة عند الفرملة في حالات الطوارئ. الفرق هنا هو بالفعل أربعة أطوال (!) سيارة.

الجر على المناولة krus

كانت المقارنة على منطقة مروية أكثر إثارة للإعجاب. مع سيارات الاختبار Audi A3 ذات الدفع الأمامي ، سرعان ما حصلت على شعور جيد بأداء الإطار على الحلبة. لقد بدأت محرك المقارنة الأول مع الإطارات الأجنبية البالية. بوتيرة طبيعية حاولت أن أشعر بطريقي إلى الحد الأقصى للسجن. جعلني الإطار أشعر بعدم الارتياح منذ البداية. حالما كنت قادرًا على التعود على الظروف ، اندفعت أودي إلى منحنى أكثر حدة وانحدارًا خارجيًا ونزلت على الفور عن المسار. Phew ... لقد تحدت هذا الموقف قليلاً ، ولكن على الرغم من ردود الفعل التي قدمها لي الإطار والسرعة ، التي لم تكن عالية بشكل خاص ، ما زلت مندهشًا.

في سياق هذه المقارنة ، يمكنني اختبار ميشلان بايلوت سبورت 4 في نفس الظروف وبسيارات مماثلة ، والتي تم تصميمها بطريقة تحافظ على ثباتها ولا تزال توفر خصائص قيادة جيدة في الأماكن الرطبة حتى عند ارتدائها. خارج أو بحد أدنى للملف الجانبي 1.6 ملم. على الرغم من حالته ، إلا أن إطار ميشلان كان إيجابيًا على الدوام. من ناحية ، كان الإطار يتصرف بشكل جيد باستمرار فوق أسطح الطرق التي تم تسويتها بدرجات متفاوتة دون أن تطفو ، ومن ناحية أخرى ، قدم ردود فعل جيدة على الثبات على الطريق في المنحنيات.

تصميم الملف الشخصي لتحقيق الثبات طوال فترة الخدمة بأكملها




الإطارات المستعملة : ما مدى أمان الإطارات


تتضح كيفية إدارة هذا الإطار لعملية التوازن هذه خلال فترة خدمته بالكامل عندما تنظر إلى هيكل المداس. شكل إطار ميشلان يشبه حرف "U" في هذا المنظر. عرض الأخدود بالكاد يتغير مع التآكل المتزايد. أصبح نموذج المقارنة لأحد المنافسين ضيقًا بشكل متزايد ، ويرجع ذلك إلى الأخاديد على شكل حرف V.

كتل فقي على شكل حرف V (يسار) على إطار Avon. مع زيادة التآكل ، يتم تقليل عرض الأخاديد الطولية. إلى اليمين من هذا هو الملف الشخصي الطولي على شكل حرف U من ميشلان. يظل عرض الأخاديد الطولية أكثر ثباتًا مع التآكل.



الإطارات المستعملة : ما مدى أمان الإطارات


تقنيات الإنتاج الجديدة: الطباعة ثلاثية الأبعاد في إنتاج الإطارات

لماذا توجد مثل هذه الاختلافات على أي حال؟ بالإضافة إلى مجمع الإطارات ، ترتبط خصائص القيادة بتصميم المداس وكذلك بإنتاج الإطارات. إن صنع الإطارات ذات الأخاديد على شكل حرف V أسهل بكثير. تتيح التكنولوجيا الجديدة في إنتاج الإطارات الآن تصميمات جديدة لإنشاء قوالب الإطارات. حتى الآن ، تم استخدام قوالب الصب. تستخدم ميشلان فورمين الآن القوالب التي يتم إنتاجها من خلال عملية الطباعة ثلاثية الأبعاد والتي تتيح تصميمات أكثر تعقيدًا بشكل ملحوظ. يمكن تحقيق أشكال التشكيل الجانبي على شكل حرف U الموصوفة من خلال أشكال الإطارات المنتجة في عملية التلبيد. اعتمادًا على طراز الإطار ، من الممكن أن تصبح أشكال المداس أوسع باتجاه الأسفل (شكل دمعة).

تسمية الإطارات لمزيد من الشفافية

تقدم تسمية الإطار حاليًا بعض الإرشادات. يبدو مشابهًا للملصقات التي يمكن العثور عليها في متاجر الإلكترونيات على الثلاجات والتلفزيونات والأجهزة الكهربائية الأخرى وتوفر معلومات حول كفاءة الطاقة الخاصة بها. توجد علامة مماثلة في شكل ملصق إطار. يلتزم مصنعو الإطارات وتجار التجزئة بتسمية الإطارات التي يقدمونها منذ عام 2012. يوفر ملصق الإطار معلومات حول كفاءة الوقود ، والتماسك الرطب وضوضاء الطريق يتم تحديد نتائج هذه المعايير ، المحددة من توجيهات الاتحاد الأوروبي ، بإطارات جديدة.

يوفر ملصق الإطار معلومات حول كفاءة الوقود ، والتماسك الرطب وضوضاء الطريق.

الحد الأدنى من المتطلبات والمزيد من المعلومات لتحسين إمكانية المقارنة

لا يمكن رؤية ما يحدث أثناء الاستخدام اللاحق وكيف يتصرف الإطار. من وجهة نظر العميل ، تعتبر السلامة خلال فترة الخدمة الكاملة والمتانة ذات صلة. لأن طول الاستخدام ليس تكلفة فحسب ، بل عامل استدامة أيضًا. إذا تم استبدال الإطار في وقت أبكر من اللازم ، فسيكون لذلك تأثير سلبي على التوازن البيئي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات