القائمة الرئيسية

الصفحات

فيات 500


فيات 500 

يعتمد الجيل الثالث من فيات 500 على محرك كهربائي بدلاً من محرك احتراق. لقد أجرينا الاختبار لمعرفة كيفية أداء السيارة الإلكترونية الصغيرة في الممارسة العملية.


fiat 500


 بصريًا ، يبدو الجيل الثالث من فيات 500 تقريبًا مثل الجيل الثاني ، ولكنه أفضل قليلاً. الجبهة ، الخلفية ، النسب والداخلية - شمال إيطاليا مرة أخرى لا تدع أي شيء يحترق وتنتصر على قلوب المعجبين الإناث على وجه الحصر تقريبًا - وكل ذلك هادئ مثل الهمس. لأن محركات الاحتراق الداخلي كان لها يومها في فيات 500 الجديدة. لا عيب بشكل خاص على أي شيء ما عدا محرك الهواء المزدوج المقنع ، والذي كان مع أسطواناته الثانية مثل كيس من المكسرات يقدم أداءً معتدلاً فقط. على عكس العديد من المنافسين ، يظل محرك فيات 500الكهربائي تحت الغطاء الأمامي ويقود المحور الأمامي.

 مع 87 kW / 118 PS ، فإن قوة المحرك للمحرك الكهربائي ليست غنية ، لكنها كافية بالتأكيد. مع سيارة فيات 500 التي يبلغ طولها 3.63 متر ، فإنك بالكاد ترغب في السفر لمسافات طويلة نظرًا لأبعادها التي يمكن التحكم فيها ، كما أن الأداء يكفي بالتأكيد للتنقل في وسط المدينة المزدحم. خاصة وأنك ستكون بالخارج في وضع الشيربا المزعوم ، خاصة في المدينة. من المفترض أن يأخذك أبطأ برامج القيادة الثلاثة في كل مكان مثل الشيربا في الجبال العالية. في المقابل ، يوفر وضع القيادة رغوة مكابح وسرعة قصوى تبلغ 80 كم / ساعة - ليس كثيرًا ، ولكنه كافٍ للمدينة والطرق المتصلة. لهذا الغرض ، يمكن تحريك فيات 500 بالكامل تقريبًا باستخدام المسرع ، كما هو الحال في برنامج محرك المدى الثاني. مع ما يسمى بشعور الدواسة الواحدة ، تسير كرة Italo الصغيرة مثل سيارة الوفير. أي شخص يخلع دواسة الوقود أوتوماتيكيًا يفرمل بشدة.

 إذا لم يكن ذلك كافيًا على الطريق الريفي أو كان العدو بطيئًا جدًا ، يمكنك اختيار برنامج القيادة العادي والحصول على سرعة قصوى تصل إلى 150 كم / ساعة. ليس كثيرًا في الرحلات الطويلة ، ولكن إذا كنت تسافر بسرعة تزيد عن 120 كم / ساعة ، فسيتم استنزاف حزمة البطارية التي تبلغ 42 كيلو وات في الساعة الموجودة في الجزء السفلي بنفس سرعة كوب من الشاي المثلج البارد في يوم حار من شهر أغسطس. من بداية الوقوف ، ينتقل إلى 100 كم / ساعة في 9.0 ثوانٍ وبالكاد يمر أكثر من ثلاث ثوانٍ حتى علامة 80. يناسب. يمكنك التعود بسرعة على حقيقة أن فيات 500 ، التي تزن أقل بقليل من 1.4 طن ، تصطدم قليلاً بالمحور الأمامي ولا يوفر التوجيه الكثير من ردود الفعل من الطريق. لكن مركز الثقل المنخفض والتصميم الداخلي الأنيق ، الذي يوفر مساحة جيدة لراكبين ، يبعثان على السرور. إذا لزم الأمر ، يمكن لطفلين الجلوس في الخلف الضيق جدًا أو يمكن تخزين الأمتعة التي لا تتناسب مع الصندوق.


فيات 500


 إرضاء لمحطة الشحن السريع

يتم تشغيل سيارة فيات 500 الكهربائية دون أي مشاكل عبر الشاشة المركزية التي تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة ، والتي لا تعرض فقط خريطة الملاحة بتنسيق أفقي واسع ، ولكنها تتيح أيضًا ضبط نظام الصوت وإعدادات السيارة وتكييف الهواء دون أي مشاكل. مع التحكم الصوتي لنظام الملاحة Uconnect ، فإنه ليس بعيدًا. بغض النظر عن السائق ، بغض النظر عن الوجهة - نادرًا ما يعمل شيء مع المدخلات اللفظية. الوضع مشابه جدًا لوظائف القيادة الأوتوماتيكية ، لأنه باستثناء الطرق السريعة ، غالبًا ما يكون حفظ المسار التلقائي بعيدًا. في كل من وسط المدينة وعلى الطرق الريفية ، كان هناك دائمًا مساعدة توجيه مع المخاطر المحتملة. لم يعمل النظام بشكل قوي كإغاثة للسائق.

مع انتباه الطيار الكامل ، تعطي القيادة العادية انطباعًا أفضل بكثير. سيارة فيات 500 رائعة حقًا هنا. اللعنة ، إنها تدخل في فجوات صغيرة ، أو منعطف قصير بمقدار 180 درجة أو انزلقت لفترة وجيزة في مكان وقوف السيارات الضيق - هذا هو بالضبط ما تتخيله سيارة المدينة المثالية. تختفي المشتريات في مساحة الشحن التي تبلغ 185 لترًا فقط ، ويسمح أولئك الذين يوقفون سياراتهم في محطة الشحن لـ fiat 500 باكتساب الزخم أثناء التسوق. ومع ذلك ، فإن إعادة الشحن بطيئة في محطة الشحن العادية. لذلك ، كلما كان ذلك ممكنًا ، يجب عليك اختيار محطة شحن سريع ، لأن سيارة فيات 500 الكهربائية مزودة بنظام شحن سريع يمكنها التزود بالوقود بحد أقصى 85 كيلووات. مع الشحن بالتيار المستمر ، اكتسب نطاقًا يبلغ حوالي 150 كيلومترًا في 15 دقيقة. مع وجود حزمة بطارية فارغة ، يتم شحن البطارية بنسبة 80 في المائة في ما يزيد قليلاً عن نصف ساعة. بعد ذلك ، من ناحية أخرى ، يصبح الأمر صعبًا ولا تسقط علامة 100 بالمائة إلا بعد توقف أطول لمدة ساعة تقريبًا. لا يمكن إجراء المدى الكهربائي الأقصى الموعود البالغ 320 كيلومترًا في اختبارنا العملي. حتى مع وجود بطارية ممتلئة بنسبة 100 في المائة ، حتى مع إيقاف تشغيل التحكم التلقائي في المناخ ، بدون تدفئة المقعد وفي وضع شيربا ، لم تكن المسافة تزيد عن 280 كيلومترًا. حتى مع أسلوب القيادة الحذر ، لم نحقق تمامًا الاستهلاك القياسي البالغ 14.8 كيلو واط في الساعة لكل 100 كيلومتر الذي وعدنا به. بالقيمة الحقيقية ، يتراوح بين 16 و 18 كيلو واط في الساعة.

 الأسعار من 30 ألف يورو

يمكنك التعايش مع ذلك ، ولكن أي شخص يقود سيارة صغيرة فعالة مثل Fiat 500 أو Mini مع محرك احتراق سيجد صعوبة في الاتصال بالنطاق الكهربائي عند ملامسته لأول مرة. كان العملاء المحتملون من بيئة المكتب متحمسين للتصميم ونمط الحياة الإيطالي الغامض وسهولة الاستخدام. ولكن عندما يتعلق الأمر بالنطاق والسعر ، عليك أن تبتلع. إذا كان لا يزال بإمكانك تكوين صداقات مع ما يقرب من 250 إلى 300 كيلومتر من النطاق الحقيقي دون استخدام الطريق السريع عند استخدامه بالقرب من المدينة ، فإنه يبدو مختلفًا تمامًا عندما يتعلق الأمر بالسعر. عند سعر الدخول البالغ 29560 يورو لسيارة Fiat 500 Icon ، تنخفض فكوك العديد من محبي السيارات الصغيرة. خاصة وأن السعر أعلى بكثير من 32000 يورو بسبب تفاصيل المعدات مثل الكاميرا الخلفية أو مساعدة السائق أو المصابيح الأمامية LED أو المقاعد المدفأة. وغني عن القول أن المصابيح الأمامية LED أو المرايا المدفأة أو المقاعد المدفأة ليست قياسية على متن الطائرة.

 هذا يعني أن سيارة فيات 500 الكهربائية ليست أغلى من سيارة بيجو 208 أو أوبل كورسا أو حتى فولكس فاجن ID.3 من الفئة الأعلى ، ولكن حتى أكثر من 9000 يورو من مكافآت المبيعات لمثل هذا الطراز الكهربائي لا تجعل السعر ينخفض ضمن حدود معقولة. وفي دول أوروبية أخرى يكون الدعم أقل بكثير. تحولت سيارة فيات 500 من 10،000 إلى 15،000 Euro Citymobile بين عشية وضحاها من خلال زيادة الطاقة الخفية إلى أكثر من 25،000 Euro سيارة كهربائية باهظة الثمن من الجيل التالي. وبالنسبة لسيارة Fiat 500 La Prima المجهزة تجهيزًا جيدًا ، فإنها تبدأ كنموذج ببابين بسعر 34900 يورو. نسخة Targa ، التي يسميها الإيطاليون بثقة سيارة قابلة للتحويل ، تكلف 37900 يورو والطراز غريب الأطوار بثلاثة أبواب مع نصف باب ثالث على أساس طراز Mini-Clubman القديم يبدأ من 36900 يورو - الكثير من المال لسيارة صغيرة جيدة جدًا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات