القائمة الرئيسية

الصفحات

لاند روفر


لاند روفر

 في عالم سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ، توجد لاند روفر ... وغيرها.

لم يمض وقت طويل على أن الفخامة كانت شيئًا بالكاد يمكنك ربطه بسيارات الدفع الرباعي نظرًا لأن سيارات الدفع الرباعي مصممة بشكل أساسي لتكون متينة وقيادة على الطرق الوعرة. اليوم الأمور مختلفة جدا. الفخامة هي السمة المميزة لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة ولهذا السبب دخل لاعبون كبار جدد في هذا القطاع مثل مازيراتي ولامبورجيني وأستون مارتن وما إلى ذلك. ومع ذلك ، أعتقد أنه لا ينبغي أن ننسى من أين بدأ كل شيء ، وهو لاند روفر مع رنج روفر الأصلية.

رنج روفر


تعتبر سيارات رنج روفر 2020 رمزًا حقيقيًا لصناعة السيارات ، ويرجع ذلك كله إلى حقيقة أنها بالكاد تغيرت منذ آخر إصلاح كامل لها في عام 2012. في الواقع ، يبدو أن النموذج قد تطور فقط منذ تقديمه إلى السوق في عام 1969 وهذا شيء جيد لأنه يثبت أن النموذج قد صمد أمام اختبار الزمن ليصبح كلاسيكيًا حقيقيًا تمامًا مثل بورش 911 أو شيفروليه كورفيت أو فورد موستانج. باختصار ، إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي فاخرة كبيرة ولا تعرف من أين تبدأ البحث ، فلماذا لا تفعل ذلك من حيث بدأ كل شيء؟

المحركات

نظرًا لكونها النموذج الأكثر اكتمالًا وتكلفة في مجموعة الشركات المصنعة البريطانية بالكامل ، فإن Land Rover Range Rover تقدم أيضًا أكثر مجموعة ميكانيكية من عائلتها بأكملها. في نسختها المبتدئة ، يتم تشغيل سيارات الدفع الرباعي الخاصة بصانع السيارات البريطاني بمحرك V6 سعة 3.0 لتر ينتج 254 حصانًا و 443 رطل قدم من عزم الدوران. انطلاقا من هذه الأرقام ، أعتقد أنك تفهم أن هذا محرك ديزل ، وهي آلة معروفة بشكل خاص بمتانتها وكفاءتها حيث تكون ظروف الطريق أكثر صعوبة. يأتي بعد ذلك الإصدار الهجين ، الذي يعمل بمحرك V6 فائق الشحن سعة 3.0 لتر يوفر 395 حصانًا وعزم دوران 406 رطل-قدم. تتوفر لاند روفر رنج روفر أيضًا بنسخة هجينة تعمل بالكهرباء. يستخدم هذا الإصدار محركًا توربينيًا رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لترًا ومحركًا كهربائيًا بإجمالي قوة 396 حصانًا ، وهو مشابه جدًا للنسخة الهجينة من حيث الشكل. ومع ذلك ، فإن تجربة القيادة مختلفة ، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الأخيرة تتمتع بمدى متوسط ​​يبلغ 51 كيلومترًا في الوضع الكهربائي بنسبة 100٪.

حيث بدأ الأمر في إثارة اهتمام لاند روفر رينج روفر مع أول محرك V8 سعة 5.0 لتر ، والذي يقترن بشاحن فائق. والنتيجة هي ناتج إجمالي يبلغ 518 حصانًا و 461 رطل قدم من عزم الدوران. أخيرًا ، تستفيد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من الشركة المصنعة البريطانية من زيادة طفيفة في القوة في نسختها من Autobriography بقوة 557 حصانًا وعزم الدوران 516 رطل قدم.

المعدات

تقع لاند روفر على رأس قائمة الشركات المصنعة البريطانية ، والتي تأتي مع فاتورة باهظة بالطبع. في نسختها العادية ، يبلغ السعر الأساسي لسيارة رنج روفر 114000 دولار أمريكي وللنسخة الممتدة ، نتحدث عن 127000 دولار أمريكي. وغني عن القول أن السعر يرتفع بسرعة من إصدار إلى آخر. ومع ذلك ، يجب أن نتحدث عن كل شيء على حاله ، وإذا ظلت الأمور معقولة بشكل ملحوظ بالنسبة للإصدارات الهجينة والمكونات الهجينة ، فهذا أمر سيء عندما يتم تشغيل محرك V8. أخيرًا ، خاصة مع إصدار Autobiography الذي يبدأ بسعر يزيد عن 203000 دولار مع محرك SV. ومع ذلك ، لا تنتهي الأمور عند هذا الحد لأن كتاب الخيارات ممتلئ وهذا أيضًا حيث تظهر رنج روفر أنها سيارة فاخرة حقيقية. يمكن أن تكلف بعض الألوان ما يصل إلى 10000 دولار وهذا ليس الخيار الوحيد المكلف. باختصار ، كل هذا ليقول إنه إذا كان هذا هو نوع السيارة الذي يثير اهتمامك ، فلا تنفق الكثير من المال وتنغمس في نفسك.

تصميم

كما ذكرنا سابقًا ، تتمتع  رنج رور status بحالة السيارة الكلاسيكية ، مما يعني أنه لا يمكنك إلقاء اللوم عليها لأنها لم تتغير بشكل خاص من الناحية الجمالية منذ ذلك الحين. سنوات عديدة ، لأن تصميمها هو بطريقة ما توقيعها الجمالي. عندما ترى إحدى سياراتها على الطريق ، فإنك تدرك كل من التاريخ والهيبة وهذا ما يجعل لاند روفر سيارة ممتعة للقيادة في رأيي.

أما بالنسبة للداخلية ، فالتصميم ليس حديثًا للغاية ، فأنا أوافق ، لكن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الخاصة بالشركة المصنعة البريطانية ليس لديها بالفعل منافسة مباشرة ويجب أن أعترف أن هناك شيئًا مريحًا في التسلق على متن سيارة لاند روفر رينج روفر من المسلم به أنها ليست مثيرة للإعجاب مثل لوحة القيادة في كاديلاك إسكاليد أو بورش كايين ، ولكن التأثير "المبهر" ينتهي به الأمر دائمًا إلى التلاشي مثل الراحة في وجود شيء مثل ما نعرفه ، والذي يتحسن بمرور الوقت.



نقاط الضعف

من المؤكد أن رنج روفر لا تتمتع بأفضل سمعة عندما يتعلق الأمر بالموثوقية.

نقاط القوة

الراحة والهيبة والحصرية هي خصائص مضمونة مع سيارات الدفع الرباعي من الشركة المصنعة البريطانية. ومع ذلك ، فإن قيادة سيارة لاند روفر  تتجاوز كل ذلك.

عنصر التوقيع

تصميم لاند روفر هو بلا شك العنصر الذي يميزها عن الحشد حيث لا يمكن ببساطة الخلط بينها وبين أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، بفضل هذا الأخير ، قامت العلامة التجارية بأكملها ببناء صورتها.

ملخص

تعتبر سيارة لاند روفر رنج روفر 2020 من السيارات التي تعرضت لانتقادات شديدة ، ولكن قبل كل شيء يثبت أنها لا تزال تحتل مكانة في السوق. البعض يكرهها والبعض الآخر لا يستطيع الاستغناء عنها. باختصار ، إنه جزء من المشهد ويساهم أكثر قليلاً كل يوم في تطور صناعة السيارات من حيث معيار في مجالها.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات