القائمة الرئيسية

الصفحات

تويوتا فورتشنر, أقوى سيارات الدفع الرباعي في فئتها

تويوتا فورتشنر


 تويوتا فورتشنر, أقوى سيارات الدفع الرباعي في فئتها

 سيارة تويوتا فورتشنر

تويوتا فورتشنر موجودة في السوق منذ أكثر من عقد حتى الآن منذ إنشائها ، مهدت فورتشنر طريقها لتصبح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر طلبًا في السوق . تقوم الشركة بتحديث السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على فترات منتظمة للحفاظ على مكانتها القوية في السوق. في بداية عام 2021 ، قدمت تويوتا سيارة فورتشنر المحسنة.

إلى جانب النسخة المعدلة من سيارات الدفع الرباعي ، أطلقت الشركة أيضًا نسخة "Legender" التي تتصدر المجموعة من سيارات الدفع الرباعي. The Legender هو نسخة رياضية من فورتشنر القياسية. وضعنا أيدينا على السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) لبضعة أيام وقادناها في جميع أنحاء المدينة وعلى الطريق السريع ، وإليكم ما يجب أن نقوله عن تويوتا فورتشنر الجديدة كليًا.

التصميم والأناقة

في المقدمة ، تتمتع تويوتا فورتشنر 2021 بمظهر رياضي. تم تصميم الشبكة بشكل مختلف وعناصر الكروم المعتادة في المقدمة مفقودة ، باستثناء الشعار. وبنمطها على شكل حرف X ، يبدو أن الشبكة مستوحاة من علامة تويوتا الشقيقة لكزس. استخدم المصممون العديد من العناصر المعتمة في المقدمة لتعزيز الطابع الرياضي.

حصلت سيارة فورتشنر أيضًا على مجموعة مصابيح أمامية أعيد تصميمها. تبدو DRLs رائعة وتطلق عليها تويوتا اسم "DRLs الشلال" ، بسبب الشكل. تحتوي مجموعة المصابيح الأمامية على جهازي عرض للشعاع المنخفض وعاكسين للشعاع العالي. أسفل المصابيح الأمامية مباشرة توجد مصابيح الضباب وتحتها توجد مصابيح وقوف السيارات (أو مصابيح DRL الثانية) التي تتضاعف أيضًا كمؤشرات إشارة انعطاف ديناميكية. يتميز فورتشنر بإضاءة LED في كل مكان.

عند النظر إليها من الجانب الجانبي ، يتم جذب انتباه المرء على الفور من خلال العجلات المعدنية ثنائية اللون مقاس 18 بوصة والتي تحمل نمطًا طفيفًا عميقًا ، مما يمنح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مظهرًا رياضيًا. كما أنه يحتوي على لوح أرضي يسهل الدخول والخروج من السيارة. على الرغم من ذلك يوجد بعض الكروم الموجود على مقابض الأبواب والشريط الذي يمتد على طول خط الكتف مصنوع أيضًا من الكروم.

أيضا ، السقف ملفوف باللون الأسود غير اللامع وهذا يعطي تباينًا جيدًا مع اللون الأبيض العام. ومع ذلك ، كان من الممكن أن يكون تشطيب الغلاف أكثر سلاسة لأنه في بعض الحواف يبدو أن الغلاف مطوي بشكل غير مرتب للغاية. كما تتمتع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بقضبان سقف وظيفية وهوائي على شكل زعنفة القرش لاستكمال المظهر الرياضي.

بالانتقال إلى النهاية الخلفية ، تحصل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على زوج من المصابيح الخلفية LED ذات المظهر الأنيق والتي تنقسم إلى قسمين. كما أنها تحصل على شريط أسود لامع يربط كلاً من المصابيح الخلفية بعلامة "فورتشنر" التجارية عبرها. هناك أيضًا شارة "LEGENDER" باللون الأسود مع خطوط خارجية من الكروم.


تويوتا فورتشنر


قمرة القيادة والديكورات الداخلية

من الداخل ، حصلت تويوتا فورتشنرعلى تنجيد مزدوج اللون (الأسود والمارون) الذي يجعل التصميم الداخلي يبدو رياضيًا. يوجد الكثير من المواد ذات الملمس الناعم على لوحة القيادة وألواح الأبواب. تتمتع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أيضًا بإضاءة بيضاء محيطة في كل مكان مما يمنح المقصورة شعوراً بالرفاهية.

يتم أخذ مركز الصدارة بواسطة نظام معلومات ترفيهي مقاس 8 بوصات يتميز بنظام Android Auto و Apple CarPlay. استجابة اللمس جيدة ولا يوجد تأخير في النظام. أسفل ذلك مباشرة يوجد التحكم التلقائي في المناخ مع شاشة LED لعرض درجة الحرارة وسرعة المروحة.

أمام ذراع التروس مباشرة ، يوجد حاملان للأكواب ويحصلان أيضًا على شاحن لاسلكي للهواتف الذكية ، وهي ميزة جيدة حقًا. كما أنه يحصل على نقطة شحن USB وموصل كابل AUX.

عجلة القيادة ملفوفة بالجلد ولها شعور جيد حقًا. أدوات التحكم المثبتة على المقود مفيدة حقًا عندما تريد تغيير مسار الصوت أو زيادة / خفض مستوى الصوت أو حتى استقبال / رفض المكالمات. عجلة القيادة قابلة للإمالة والوصول.

تتشابه مجموعة أدوات سيارة تويوتا فورتشنر مع تلك الموجودة في Fortuner القياسية. تتميز بقرصين تناظريين لعداد السرعة ومقياس سرعة الدوران. كما أنها تحصل على شاشة TFT MID بين الأقراص التي تساعد في قراءة الكثير من المعلومات حول السيارة.

يمكن تعديل كلا المقعدين الأماميين كهربائياً. كما زودت تويوتا المقاعد الأمامية بخاصية التهوية (للتبريد فقط) بثلاثة مستويات من التعديلات الموجودة تحت التحكم في المناخ.

الصف الثاني مريح ويحتوي على الكثير من الأرجل والارتفاع. توجد أدوات التحكم في التيار المتردد الخلفية على السطح. يمكن للمرء دائمًا نشر مسند الذراع المركزي بحامل أكواب للتنقل بمزيد من الراحة. ومع ذلك ، فإن الصف الثالث هو الأنسب للأطفال لأنه قد يكون غير مريح بعض الشيء للبالغين لمسافات أطول.

يمكن فتح الباب الخلفي بعدة طرق وإحدى الميزات هي السماعة غير اليدوية. بعد أن تقوم بفتح صندوق الأمتعة ، ستحصل على 300 لتر فقط من مساحة الصندوق مع الصف الثالث. للحصول على مساحة أكبر للأمتعة ، يمكن طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة أكبر للصندوق الخلفي.

أداء المحرك وانطباعات القيادة

تحت غطاء محرك تويوتا فورتشنر، يوجد محرك ديزل بشاحن توربيني سعة 2.8 لتر. الوحدة قادرة على إنتاج 201 حصان من الطاقة بين 3000 و 3400 دورة في الدقيقة و 500 نيوتن متر من عزم الدوران الأقصى بين 1600 و 2800 دورة في الدقيقة. إن سيارة فورتشنر قادرة على الجري من 0 إلى 100 كم / ساعة في أقل من 10 ثوانٍ. يمكن الحصول على فورتشنر القياسي بإعداد 4X4 يجعله سريعًا بعيدًا عن الخط ، لكن جهاز 4X4 يضيف حوالي 125 كجم في الوزن.

ومع ذلك ، فإن فورتشنر متاح فقط في إعداد الدفع الخلفي مما يجعله أخف وزناً من الطراز العادي أيضًا ، يتوفرفقط مع علبة تروس أوتوماتيكية بست سرعات.

هذه ليست أسرع علبة تروس موجودة ، ولكن بمجرد أن تتعطلها ، يصبح التجاوز أمرًا سهلاً ومع ذلك ، فإن فرملة المحرك ليست قوية بشكل خاص مع علبة التروس هذه. هناك أيضًا مبدلات مجداف موجودة فقط في حالة رغبتك في التبديل إلى الوضع اليدوي والتحكم في نقل السرعات ..

يأتي المحرك أيضًا بثلاثة أوضاع للقيادة - Eco و Normal و Sport ، والتي لا تغير استجابة المحرك وعلبة التروس فحسب ، بل تغير أيضًا استجابة التوجيه بسرعات أعلى. استجابة دواسة الوقود ملحوظة جدًا في الأوضاع المختلفة ، لكن استجابة التوجيه في الأوضاع المختلفة يصعب قليلاً ملاحظتها.

شعرت إعدادات التعليق في تويوتا فورتشنر بأنها أقوى قليلاً من تلك الموجودة في الطراز العادي على الرغم من أن سيارات الدفع الرباعي لا تزال تحتوي على هيكل متدرج ، إلا أنه لا يزال بإمكانها اجتياز الزوايا بشكل أفضل من Fortuner القياسي.

مع خلوص أرضي يبلغ 225 ملم ، يمكن للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الذهاب إلى أي مكان تقريبًا دون أي تردد. تعد مستويات NVH والعزل مناسبة ولكن بعد علامة 2500 دورة في الدقيقة ، تبدأ الضوضاء الصادرة عن المحرك في التسلل إلى المقصورة وتبقى هناك طوال الطريق إلى الخط الأحمر ، والذي تم تعيينه عند 4050 دورة في الدقيقة. لقد شعرنا أن تويوتا فورتشنر يمكنها تحقيق مستويات عزل أفضل.

بقدر ما يتعلق الأمر بكفاءة الوقود ، أعطتنا سيارة تويوتا فورتشنر ما بين 9-10 كم / لتر في الغابة الحضرية. على الطريق السريع ، وصلنا إلى حوالي 13-14.5 كم / لتر. في الخزان الممتلئ ، يمكن لسيارة الدفع الرباعي تجاوز علامة 550 كيلومترًا بسهولة.

تعد فورتشنر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر مبيعًا في فئتها ، حيث تم طرحها في السوق منذ عام 2009. وستبني نسخة Legender الجديدة على شعبية سيارات الدفع الرباعي في جميع أنحاء العالم. بعض الأشياء التي تفتقدها تويوتا فورتشنر هي فتحة السقف وميزات التحكم في تثبيت التل ونزول التل.





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات