القائمة الرئيسية

الصفحات

10 نصائح لصيانة السيارة للمساعدة في الحفاظ على سيارتك في حالة جيدة.

صيانة السيارة


10 نصائح لصيانة السيارة للمساعدة في الحفاظ على سيارتك في حالة جيدة.

تعد صيانة سيارتك و الحفاظ على سيارتك بشكل صحيح أمرًا أساسيًا لإبقائها في أفضل حالة. يمكن أن يساعد أيضًا في ضمان سلامتك وسلامة الركاب وزملائك السائقين. فيما يلي بعض الطرق للمساعدة في الحفاظ على سير سيارتك بسلاسة.

قائمة فحص صيانة السيارات

ضع في اعتبارك إضافة هذه العناصر إلى قائمة "المهام" الخاصة بصيانة مركبتك:


فحص الإطارات وصيانتها

إن معرفة كيفية الحفاظ على ضغط إطارات سيارتك يمكن أن يساعد في تقليل تآكل الإطارات ويساعد في ضمان حصولك على أميال جيدة من الغاز. يتضمن فحص ضغط الإطارات العثور على الضغط الموصى به ، وفحص PSI ونفخ الإطارات أو تفريغها وفقًا لذلك.

يشكل الإطار المفرغ من الخطورة خطرا عليك وعلى سيارتك. هناك العديد من الخطوات الوقائية التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في تجنب حدوث انفجار ، بما في ذلك تدوير الإطارات كل 5000 إلى 10000 ميل ومراقبة سحب الإطارات.

تغيير الزيت

يعد فحص زيت السيارة وتغييره بشكل روتيني أمرًا ضروريًا للحفاظ على محركها في حالة تشغيل. افحص الزيت كل شهر وقم بتغييره حسب التوجيهات في دليل مالك السيارة.

يمكنك تغيير الزيت بنفسك أو أخذه إلى مركز الخدمة. إذا اخترت أن تفعل ذلك بنفسك ، فتعرف على الخطوات اللازمة لتصريف السائل ، وتعيين مستوى الزيت الصحيح والتخلص من الزيت القديم.

يجب أن تعرف أيضًا نوع زيت المحرك الأفضل لسيارتك ، بغض النظر عما إذا قمت بتغيير الزيت بنفسك أو نقله إلى مركز خدمة. يعني هذا عمومًا التفكير في ثلاثة أشياء - لزوجة الزيت ، وما إذا كنت ستستخدم زيتًا صناعيًا أم زيتًا غير صناعي وعدد الأميال المقطوعة في سيارتك.

افحص السوائل

هناك العديد من السوائل التي يجب الاحتفاظ بها في المستويات المناسبة للمساعدة في الحفاظ على تشغيل سيارتك بشكل صحيح. وفقًا لـ Popular Mechanics ، يجب عليك أنت أو الميكانيكي الخاص بك التحقق من:


  1. زيت المحرك
  2. المبرد
  3. سائل التوجيه المعزز
  4. زيت الفرامل
  5. انتقال السوائل

يمكن أن يؤثر تسرب أي من هذه السوائل على طريقة قيادة سيارتك. إذا لاحظت وجود تسرب ، فقد تتمكن من تحديد السائل من خلال لونه. يمكن أن يساعدك ذلك والميكانيكي في تحديد مصدر التسريب. يمكن أن يساعد أيضًا في تسريع عملية الإصلاح.

اختبر الأضواء

تعتبر اللمبة المكسورة أو المحترقة خطرًا على السلامة وقد تحصل على تذكرة. تعرف على كيفية فحص كل لمبة في سيارتك بدقة. في حالة خروج المصباح ، اصطحب سيارتك إلى أحد الخبراء لتحديد ما إذا كانت المصباح أم الصمام الذي يحتاج إلى الاستبدال.

المصابيح الأمامية هي مصابيح الأمان الرئيسية في سيارتك. ضع في اعتبارك اتخاذ بعض الخطوات الإضافية للمساعدة في إبقائها ساطعة ، مثل تنظيف العدسات واستبدال المصابيح عندما تبدأ في التعتيم.

استبدال مساحات الزجاج

إذا كانت المساحات لا تعمل كما اعتادت ، فلا تدع المشكلة تستمر. يمكن أن تؤدي الشفرات التالفة أو البالية إلى تقليل الرؤية أثناء هطول أمطار غزيرة أو عاصفة ثلجية. تعد معرفة كيفية فحص شفرات المساحات بانتظام واستبدالها عند الضرورة إحدى الطرق للمساعدة في الحفاظ على أمان سيارتك.

قم بتغيير فلتر هواء المحرك الخاص بك

يمكن أن يسمح فلتر هواء المحرك المتسخ بدخول الأوساخ والجسيمات الأخرى إلى محرك سيارتك ويقلل من كفاءتها. افحص فلتر الهواء في سيارتك مرة في السنة واستبدله حسب الحاجة.

عمليات تفتيش منتظمة

يمكن القيام ببعض مهام العناية بالسيارات الروتينية في المنزل ، لكن البعض الآخر يتطلب فنيين مدربين. اصطحب سيارتك إلى فني إذا أضاء ضوء فحص المحرك. يمكن للفنيين المدربين تشخيص المشكلة من خلال منفذ التشخيص على متن السيارة (OBD-II).

سيتمكن أيضًا ورشة الإصلاح المؤهلة من فحص واستبدال المكونات الأساسية الأخرى مثل المولد ومحامل العجلات. ستساعد جدولة عمليات الضبط المنتظمة في ضمان حصول سيارتك على عناصر صيانة أخرى أيضًا.

تم فحص مكابح سيارتك

تتطلب وسادات الفرامل في سيارتك أيضًا فحصًا منتظمًا. أثناء القيادة ، استمع إلى أي ضجيج للفرامل وانتبه للرجفة أو الاهتزاز من دواسة الفرامل. إذا ظهرت أي مخاوف ، استشر مركز الخدمة في أقرب وقت ممكن

اغسل سيارتك

تتعرض سيارتك لجميع أنواع العناصر ، من ملح الطريق وذوبان الجليد في الشتاء إلى عصارة الأشجار وفضلات الطيور في الصيف. وفقًا لـ AccuWeather ، فإن بعض هذه المخاطر ليست قبيحة فحسب ، بل يمكن أن تسبب تلفًا للطلاء والهيكل السفلي.

قد يساعد الحفاظ على نظافة سيارتك في منع حدوث ضرر طويل المدى. ابحث عن طريقة غسيل السيارة التي تناسبك واغسل سيارتك بانتظام.

افحص الأحزمة والخراطيم

يمكن أن يساعد الحفاظ على أحزمة وخراطيم سيارتك في حالة جيدة في الحفاظ على سير سيارتك وقد يساعدك على تجنب حدوث عطل على الطريق. على سبيل المثال ، إذا انكسر حزام السربنتين أثناء القيادة ، فقد يتسبب ذلك في فشل العديد من أنظمة سيارتك.

سيساعد فحص الأحزمة والخراطيم عند كل تغيير زيت على التأكد من أنها في حالة جيدة ولا تحتاج إلى استبدال.

راجع تأمين سيارتك

تمامًا مثل الفحوصات الدورية للسيارة ، من الجيد مراجعة بوليصة التأمين على سيارتك من وقت لآخر. يمكن أن يساعد ذلك في ضمان أن تكون تغطية وثيقتك وقيودها وخصوماتها محدثة ومناسبة لوضعك الحالي.

يمكن أن يساعد الحفاظ على سيارتك في حالة جيدة في الحفاظ على سلامتك أنت وركابك. وتذكر ، إذا لم تكن متأكدًا من كيفية فحص أو استبدال جزء من السيارة ، فتأكد من الاتصال بميكانيكي محلي للحصول على المساعدة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات