القائمة الرئيسية

الصفحات

 

جولف جي تي اي

فولكس فاجن جولف جي تي اي GOLF 8 الجديدة

بعد الإصدارات التقليدية من جولف جي تي اي ( VW Golf 8 ) ، أصبحت المشتقات الأولى متاحة الآن وهي تحمل الاختصارات الأيقونية GTI و GTD للنماذج الرياضية و GTE للهجينين الرياضيين والاقتصاديين. 

المعلومات والتواريخ والأسعار لسيارة جولف.

فولكس فاجن


سرعان ما تحصل جولف على عيون زجاجية بأحرف GTI و GTD. خاصة مع سيارة GTI ، التي جذبت رؤوس جيل كامل في Golf 1 في عام 1976 ، وبالمصادفة أسست فئة سيارات كاملة في ذلك الوقت ، كانت 110 حصان كافية لتكون من الصائمين.

لكن Golf GTD  كديزل مكافئ لسيارة GTI كانت تحظى بشعبية كبيرة أيضًا لدى جميع أولئك الذين يقودون بشكل أساسي اقتصاديًا ولا يريدون التخلي عن بعض السمات الرياضية - حتى لو كان 69 حصانًا من أول جولف GTD يبدو ضعيفًا إلى حد ما اليوم.

بعد مرور 40 عامًا ، لا تزال  Golf 8 GTI متاحًة كسيارة  GTD - ومنذ جولف 7 ، تمت إضافة GTE أيضًا كسيارة هجينة رياضية. جميع أصحاب الأداء الثلاثة متاحون الآن.

فولكس فاجن جولف جي تي اي مع 245 PS ، GTD مع 200 PS

تعمل Golf GTI بمحرك حقن مباشر بسعة 2 لتر بقوة 180 كيلو واط / 245 حصان و 370 نيوتن متر ، وبالتالي فهي تمتلك نفس القدر من PS وعزم الدوران تحت غطاء المحرك مثل أداء Golf GTI السابق. ينقل صندوق التروس اليدوي ذو الست سرعات الطاقة إلى العجلات الأمامية بشكل قياسي ، مع توفر DSG بسبع سرعات كبديل. السعر: من 37607 يورو مع علبة تروس DSG.

يبلغ إنتاج Golf GTD ، إلى جانب DSG بسبع سرعات ، الآن 147 كيلوواط / 200 حصان و 400 نيوتن متر ، بينما تبلغ قوة جولف 7 135 كيلو واط / 184 حصانًا. بفضل نظام تنظيف غاز العادم الجديد مع حقن AdBlue المزدوج ، يتم تقليل انبعاثات أكسيد النيتروجين بشكل كبير. لم تقدم فولكس فاجن بعد أي معلومات عن الاستهلاك والتسارع والسرعة القصوى لطرازات GTI و GTD الجديدة. يتوفر GTI من حوالي 35000 يورو ، ولم تعلن فولكس فاجن بعد عن أسعار GTD.

فولكس فاجن جولف GTE: مدى كهربائي يبلغ 62 كم

كسيارة هجينة تعمل بالكهرباء ، يمكن لسيارة Golf GTE الجديدة أن تسير على الطريق لفترة أطول من ذي قبل. بدلاً من 45 إلى 50 كيلومترًا السابقة ، يمكن للإصدار الجديد من السيارة الهجينة الخاضعة للشحن الخارجي أن يسافر لمسافة تصل إلى 62 كيلومترًا. ولكن يجب أن تكون GTE قادرة أيضًا على التحرك بشكل رياضي للغاية مع قدرة إنتاج تبلغ 180 كيلو واط / 245 حصان. كما هو الحال مع شكودا اوكتافيا RS iV الجديدة ، يتكون الهجين الإضافي من محرك TSI بسعة 1.4 لتر بقوة 110 كيلو واط / 150 حصان ومحرك كهربائي بقوة 85 كيلو واط / 115 حصان.

تحتوي بطارية الليثيوم أيون الجديدة الآن على طاقة تبلغ 13 كيلو وات في الساعة. القيادة الكهربائية البحتة ممكنة حتى سرعة 130. تبدأ دائمًا بالكهرباء ، طالما أن هناك طاقة كافية في البطارية. لا تقدم فولكس فاجن أي بيانات فنية أخرى حتى الآن. مع مدى يبلغ 62 كيلومترًا ، تفي Golf GTE بمعايير المكافأة البيئية للهجين الهجين بالإضافة إلى الإعفاءات الضريبية لأنظمة سيارات الشركة. السعر حسب القائمة: 41667 يورو.

تتعهد شركة فولكس فاجن بمدى يصل إلى 80 كيلومترًا من المدى الكهربائي الخالص لسيارة GOLF eHybrid الأكثر كفاءة ، والتي يبلغ إنتاجها 150 كيلو واط / 204 حصان ويمكن أن تغطي ما يصل إلى 80 كيلومترًا دون مساعدة محرك الاحتراق. هذا الإصدار مدرج في القائمة مقابل 39781 يورو.

تبدو GTI و GTD و GTE متشابهة

golf 8 gti


بصريا ، تختلف غولف GTI و GTD و GTE مرة أخرى قليلاً عن إخوانهم في السلسلة. تشير المصابيح الأمامية LED وقسم أمامي محدد مع شبكة قرص العسل إلى ممثلي الجولف الرياضيين. هفوة لطيفة: حافة ضيقة تمتد أسفل غطاء المحرك باللون الأحمر في GTI ، والفضية على GTD والأزرق في GTE. يؤكد شريط LED المستمر على هذا الخط الملون.

تظهر الألوان المهمة للنموذج أيضًا في قضبان عجلة القيادة الرياضية المعنية وفي النمط المحدد لأغطية المقاعد. ملفتة للنظر: مصابيح الضباب المدمجة في مدخل الهواء السفلي ، والتي تشكل علامة "X" - بقليل من الخيال ، يمكن أيضًا التعرف على العلم المتقلب.
جنوط 17 بوصة قياسية ، 18 و 19 بوصة (فقط ل GTI و GTD) تكلف تكلفة إضافية. هناك أيضًا ، من بين أشياء أخرى ، قمرة القيادة الرقمية بالكامل ، أو التواصل مع المركبات الأخرى أو القيادة المساعدة بسرعة تصل إلى 210.

اختبر القيادة في سيارة غولف GTI الجديدة: هكذا يكون مشتق الجولف الأيقوني رياضيًا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات