القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أضبط المرايا في السيارة؟



كيف أضبط المرايا في السيارة؟

تعتبر المراقبة الدقيقة للطريق ومحيطه من أهم قواعد السفر الآمن ، والتي تشمل أيضًا البيئة المجاورة للطريق. انظر لمعرفة ما إذا كانت مرايا السيارة مضبوطة بشكل صحيح,و ما إذا كانت النوافذ نظيفة ، وما إذا كانت المساحات تعمل بشكل جيد ، و بفضل المرايا ، يمكنك دائمًا التحقق مما يحدث: أمام السيارة وخلفها وبجوارها. سيكون مجال رؤيتنا أفضل إذا قمنا بتعديل المرايا بعناية. يجب علينا بشكل خاص تقليل ما يسمى بالحقل الميت (المجال المحيط بالسيارة غير المرئي في المرايا).

 في البداية ، تذكر الترتيب الصحيح للإعدادات الداخلية للسيارة. يجب تعديل المرايا بعد تعديل المقعد. بعد كل تغيير في موضع المقعد ، يجب فحص المرايا. عند البدء في ضبط المرايا ، احرص على رؤية النافذة الخلفية بالكامل. بفضل هذا الإجراء ، سنرى كل ما يحدث خلف سيارتنا. بالنسبة للمرايا الخارجية ، يجب رؤية جانب السيارة ، ولكن يجب ألا يشغل أكثر من سنتيمتر واحد من سطح المرآة.

سيسمح ضبط المرآة هذا للسائق بتقدير المسافة بين سيارته والمركبة أو العائق المرصود. يجب أيضًا توخي الحذر مع المركبات والأشياء المنعكسة في المرايا لأن حجمها قد لا يتطابق مع الحجم الفعلي ، مما يؤدي أيضًا إلى انحراف تقدير السائق عند المناورة.

المرايا لها ما يسمى الميزات الوظيفية. لتقليل مظهر الحقل الميت ، توجد في السوق مرايا شبه كروية ومرايا من قطعتين بدلاً من الزجاج المسطح. هذا يعزز زيادة في مجال الرؤية ويسمح بتقليل المجال الميت.

إذا استخدمنا المرايا الداخلية ، يجب أن ندرك أنه بسبب بنائها ، فإنها تتيح لنا إمكانية الاستخدام المريح حتى في الليل. كل ما عليك فعله هو تغيير وضع المرآة إلى الوضع "الليلي". في متاجر السيارات ، يمكن للمرء أيضًا العثور على مرايا صور لونية ، والتي يتم تعتيمها تلقائيًا عندما يكون الضوء ساطعًا للغاية.

ضبط المرايا في السيارة


ماذا يمكننا أن نفعل لتحسين أمننا؟

لا تعني المرايا المعدلة بشكل صحيح أمانًا أفضل فحسب ، بل تضمن أيضًا تجنب وقوع حادث ميداني ميت. في الصيف ، كما في الشتاء ، نجد على الطرقات ليس فقط سائقي السيارات ، ولكن أيضًا راكبي الدراجات وراكبي الدراجات النارية ويجب أن نكون أكثر حرصًا. تظهر الدراجة النارية سريعة الحركة أولاً في المرآة الخلفية ، ثم فجأة لم تعد مرئية ، فقط لتظهر في المرآة الأمامية. في هذه الحالة ، إذا لم نرها ، يجب أن نتأكد مما إذا كان بإمكاننا القيام بالمناورة وتجنب الخطر. يجب توخي الحذر عند عبور مستخدم طريق آخر.

تعتبر مشاهدة الطريق من أهم مهام السائق. سيتجنب السائق اليقظ الأخطار المحتملة وإذا حدث مثل هذا الخطر على الطريق ، فسيكون لديه الوقت للرد بشكل صحيح. تذكر أنه قبل التجاوز أو تغيير الحارات ، عليك أن تنظر من فوق كتفك وتحقق مما إذا كنت ستصطدم بمركبة أخرى.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات