القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تمسك عجلة القيادة بشكل صحيح؟

كيف تمسك عجلة القيادة بشكل صحيح؟

كيف تمسك عجلة القيادة بشكل صحيح؟

 هل سبق لك أن سألت نفسك السؤال: كيف يجب أن نمسك العجلة ونفعل ذلك بالطريقة الصحيحة. أتذكر أنه في مدرستي لتعليم القيادة أوصى مدربي بإبقاء يديه على عجلة القيادة ، لأن هذا يسمح بتحكم أفضل في عجلة القيادة: فأنت مستعد للتصرف عندما يتعين عليك إجراء مناورة تجنب مفاجئة. عندما تمسك عجلة القيادة بكلتا يديك ، تكون الاستجابة أفضل ولا يوجد خطر من انزلاق عجلة القيادة في اليدين في حالات الطوارئ. لسوء الحظ ، أحملها في الغالب بيد واحدة والأخرى إما على ذراع التروس أو على مسند الذراع المركزي.

من ناحية أخرى ، خلال المسافات الطويلة ، يجب أن يستريح الذراع ، لذا في هذه الحالة من الأفضل إمساك عجلة القيادة بيد واحدة (الثانية على ذراع ناقل الحركة ، لذلك نحن قريبون من تغيير التروس) بكلتا يديه. بالإضافة إلى الحياة اليومية عندما نذهب إلى العمل على سبيل المثال ، نريد الاسترخاء عند إشارة ضوئية حمراء أو أثناء الانتظار في الاختناقات المرورية ، ونضع أيدينا بعيدًا عن عجلة القيادة لبضع ثوان ...

يسد العديد من السائقين عجلة القيادة بركبهم عندما يشعلون سيجارة ، ويبحثون عن شيء ما ، ويأكلون ، ويتحدثون على الهاتف المحمول وبالطبع عندما يضبطون الراديو ... إذا فعلوا كل ذلك أثناء التوقف ، فلا بأس ، لكن عادة هذا الوضع غير مقبول عند قيادة السيارة! يحب السائقون الشباب الركوب بيد واحدة على عجلة القيادة وذراع واحدة خارج النافذة. بهذه الطريقة يمكنك أن تفقد السيطرة على سيارتك وفي حالة وقوع حادث ، سيتم قطع ذراعك جزئيًا ...


الوضع المثالي لعجلة القيادة


إذا اخترنا وضع كلتا يديك على عجلة القيادة ، فما هو الوضع المثالي إذا قارنا عجلة القيادة بساعة؟ إما 9:15 صباحًا أو 10:10 صباحًا أثناء القيادة العادية ، لأنه يجب أن تكون كلتا اليدين على جانبي عجلة القيادة. يمكن تعلم هذا عن طريق التصريح.

لا يسمح موضع 10:10 بتغيير سريع في السرعة. الوضع 9:15 صباحًا يريح الذراعين قليلاً ويوفر التوازن بين اليدين اليمنى واليسرى.

أفضل موقف الساعة 9:15 صباحًا والذي يعتبر في رأيي أكثر راحة وأمانًا. يجب أن تتجنب عقد يديك عند التعامل مع عجلة القيادة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تثبّت عجلة القيادة ، لكن يجب أن تتجنب التشديد المفرط (خطر الشعور بالتعب). يوجد في المدينة الكبيرة الكثير من الدوارات ، مفترق طرق - عليك التحكم في عجلة القيادة. يجب ألا تمسك عجلة القيادة من الداخل أبدًا بسبب نظام الوسادة الهوائية في سيارتك (الوسادة الهوائية في وسط عجلة القيادة) ولا تمسك يديك بأعلى عجلة القيادة ، لأن ذلك قد يكون خطيرًا إذا يتم تشغيل الوسادة الهوائية (خطر الانحرافات) وفي حالة وقوع حادث (خطر الإصابة). لا تضغط على عجلة القيادة لأسفل ، لأن تحركاتك ستكون محدودة وسيئة التحكم.

يجب عليك أيضًا الجلوس خلف عجلة القيادة ، أي الاحتفاظ بمسافة لا تقل عن 25 سم من عجلة القيادة ، ولكن لا تزيد عن 35 سم. يجب أن يكون وضعك مريحًا للقيادة ، لذا يجب عليك أولاً ضبط المقعد. يجب إرخاء الذراعين والكتفين. لا تنسى الوضع الصحيح للحزام!

أنا شخصياً شاهدت العديد من مقاطع الفيديو على Youtube تعرض هذه النصائح. في البداية ، من الصعب حقًا تطبيق إيماءات لم تكن معتادًا على القيام بها. لكن اليوم ، بعد أسبوعين من الاختبار ، يمكنني أن أخبرك أن قيادتي قد تحسنت قليلاً. بالطبع ، ليس عليك السعي لتحقيق الكمال على الفور ، ولكن إذا كنت تحلم بأن تصبح خبيرًا في القيادة ، فعليك اتباع هذه النصائح المختلفة المليئة بالفطرة السليمة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات