القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح: كيف تعالج الاعوجاج في هيكل السيارة؟

 

كيف تعالج الاعوجاج في هيكل السيارة

كيف تعالج الاعوجاج في هيكل السيارة؟

بعد مفاجأة سيئة في ساحة انتظار السيارات ، سيسأل معظمنا أنفسنا هذا السؤال. عادة ، يهرب مرتكب الخلل ونبقى بمفردنا مع هذه المشكلة. تعرف على كيفية التعامل مع مشكلة اعوجاج في هيكل السيارة غير المرغوب فيها بنفسك.

 الاعوجاج على الجسم لا يظهر بشكل جيد. على الرغم من أنها صغيرة ، إلا أنها مرئية وقبيحة. كثير من الناس لا يتخذون قرارًا بشأن الإصلاح ، لأنه لإزالته ، عليك تفكيك الجسم ، وإزالة الورنيش بالشمع ، وتقويم الصفائح المعدنية ، وملء النتوءات المتبقية بملعقة ورنيش المنطقة المتضررة. تستغرق هذه العملية عادة ما لا يقل عن 2-3 أيام ، وتكلف بضع عشرات من اليورو وتترك علامة على شكل طلاء مزدوج ، مما يقلل من سعر السيارة.

لحسن الحظ ، هناك طرق أخرى لإزالة النتوء أيضًا. في حالة عدم تلف الورنيش ، يمكن سحبه أو دفعه للداخل دون الحاجة إلى طلاء العنصر. هذه الطريقة جيدة جدًا بحيث لا يرى أي شخص علامة بعد وقوع حادث. على الرغم من أنها تكلف بضع عشرات من اليورو ، إلا أنها تستغرق حوالي 30 دقيقة ولا تقلل من سعر السيارة ، لأنه لن يتساءل أحد عما إذا حدث شيء أكثر خطورة. يبدو أنه حل أفضل من الإصلاح السابق ، أليس كذلك؟

لدفع الاعوجاج، تحتاج إلى الوصول إلى الجزء الداخلي من الجزء التالف. إذا كان هناك انضغاط على الباب ، يكون الإصلاح أكثر صعوبة ويستغرق وقتًا طويلاً والتأثير النهائي ليس دائمًا مثاليًا ، ولكنه يستحق المحاولة.


ما الذي يجعل من السهل إصلاح النتوءات؟

  • نتوء على سطح مستوي
  • يمكن الوصول إلى التلف من داخل الورقة
  • التعزيز ليس تحت عثرة
  • ورنيش السيارة أصلي أو تم وضع ورنيش الترميم بشكل صحيح
  • جودة ورنيش المصنع جيد

ما الذي يعترض طريق إصلاح الاعوجاج؟

  • تلف حافة أو ثني عنصر مانع للتسرب
  • يصعب الوصول إليها من الداخل أو وصول المانجو
  • التعزيز تحت نتوء
  • ورنيش ذو جودة منخفضة أو حساس للتشقق

في البداية، عليك أن تستعد للوصول إلى المكان المتضرر من الداخل. إذا كان بابًا ، فيمكننا الوصول إلى الجزء الداخلي من الصفيحة غير المطلي. يجب وضع حاجز بلاستيكي بين المفاصل من خلال فتحات التصريف.

يمكنك أيضًا إلغاء تثبيت عنصر. على سبيل المثال المقبض الداخلي لكننا نتجنبه لتوفير الوقت. في حالة الرفارف الخلفية ، تتم إزالة الأجزاء السفلية من الجذع أو أقواس العجلات البلاستيكية. عندما تتمكن أخيرًا من الوصول إلى نتوء ، فإنك تدفعه باستخدام الأدوات المختلفة.

الأداة الأساسية لإصلاح الاعوجاج هي المصباح الخاص ، حيث يسمح ضوءه حتى بأصغر الأضرار التي يمكن ملاحظتها. يستخدم بعض المتخصصين معدات احترافية ، والبعض الآخر يصنعون معداتهم الخاصة. الإصلاح لا ينجح دائمًا في المرة الأولى ، وأحيانًا تبقى علامة صغيرة. إذا وجدت نفسك في مثل هذا الموقف ، عليك أن تدفع النتوء أكثر ، لتصل إلى تل. ثم ، باستخدام مطرقة تفلون ، قم بمحاذاة السطح المنضغط برفق. هذه المطرقة مصنوعة من مادة أقل صلابة من الورنيش المتوسط ​​، لكنها تسمح بإعادة تشكيل الصفيحة.


يحدث أيضًا أن النتوء الذي يبدو كبيرًا ويصعب إزالته يتم تقويمه بسرعة ، في غضون دقائق قليلة فقط. في حالات أخرى ، يستغرق الإصلاح وقتًا طويلاً. التأثير مرضٍ ، لذا حتى بمساعدة المصباح ، لا يمكنك معرفة مكان أو وقت تلف العنصر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق