القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تشتري سيارتك الأولى في 4 خطوات بسيطة

 

كيف تشتري سيارتك الأولى

كيف تشتري سيارتك الأولى في 4 خطوات بسيطة

إذا كنت تشتري سيارة لأول مرة ، فقد يكون ذلك مخيفًا بالتأكيد. أنت تريد اتخاذ أفضل قرار ممكن لأنك ستقضي وقتًا طويلاً في هذه السيارة ، ناهيك عن الاستثمار المالي الواضح الذي تقوم به. ولكن بعد هذه القراءة التي مدتها 5 دقائق ، سترى أن عملية شراء سيارة لا يجب أن تكون مرهقة للغاية.

ربما تكون قد ركبت إحدى الحافلات المزدحمة كثيرًا ، أو كنت تعيش في منطقة نائية بدون مواصلات عامة ، أو كنت جديدًا في كندا ، أو لديك فضول بشأن مهنة سائق سيارات الأجرة. مهما كانت الأسباب ، فقد اتخذت قرارًا بشراء سيارتك الأولى. حان الوقت لتذوق الحرية اللطيفة لامتلاك سيارتك الخاصة!

سنساعدك في التعامل مع جميع القرارات التي يجب اتخاذها. يمكن تقسيم الرحلة إلى سيارة جديدة إلى خطوات ، وسنعرض لك كيف يمكن أن نساعدك في كل خطوة على الطريق. مع القليل من التوجيه ، ستنطلق على الطريق ، وتتباهى برحلتك الجديدة اللامعة في لمح البصر.

1. اختر نوع السيارة التي تريدها

قبل شراء السيارة ، عليك اتخاذ بعض القرارات الأساسية بشأن نوع السيارة التي تريدها. دعونا نضع حلم رينج روفرز وبوجاتيس جانبًا للحظة ونفكر في احتياجات مركبتك الأساسية.

على سبيل المثال ، هل ستنقل معدات العمل إلى مواقع العمل؟ قد تكون شاحنة البيك أب هي الأفضل في هذه الحالة.

إذا كان لديك عائلة شابة ، فإن سيارة الدفع الرباعي منطقية بفضل مساحة التخزين وسعة الركاب.

بالنسبة لأولئك السائقين في المناطق الحضرية الذين يتطلعون إلى تقليل استهلاك الغاز ، وخفض إنتاج الكربون ، يمكن أن تكون السيارة الكهربائية أو شبه الكهربائية في الاعتبار. تعتبر كفاءة استهلاك الوقود في مقدمة اهتمامات العديد من مشتري السيارات هذه الأيام.

يجب أيضًا أن تأخذ في الاعتبار سجل أمان الشركة المصنعة ، بالإضافة إلى تقارير المستهلك عبر الإنترنت حول الموثوقية وتكاليف الصيانة. آخر شيء تحتاجه هو زيارات متكررة للميكانيكي لاستنزاف المحفظة.

2. تقرر: نقدا أو قرض السيارة

سواء كنت سائقًا شابًا أو شخصًا حصل على ترخيصه لاحقًا في الحياة ، فمن المحتمل أن تكون القدرة على تحمل التكاليف عاملاً رئيسيًا في قرار الشراء الخاص بك. إذا تمكنت من توفير ما يكفي من النقود لشراء سيارة مباشرة - فهذا جيد لك! هذا ليس بالأمر السهل وأنت أكثر استعدادًا من معظم الناس.

ومع ذلك ، يعتمد معظم مشتري السيارات الجديدة على قروض السيارات. إذا لم تكن معتادًا على قرض السيارة ، فإنه يعمل بشكل مشابه جدًا لأنواع القروض الأخرى. تقترض مبلغًا محددًا لتغطية تكلفة السيارة. يتم منحك فترة زمنية محددة لسدادها ، تسمى مصطلحًا ، ومبلغًا مرتبًا مسبقًا لتسديده كل شهر أو كل أسبوعين ، على سبيل المثال. خلال فترة القرض ، أنت توافق على دفع فائدة على المبلغ الأساسي للقرض.

يستغرق الحصول على قرض سيارة من معظم المؤسسات المالية وقتًا ويتطلب درجة ائتمانية جيدة - تقرير تقييم عن تاريخك الائتماني.

3.  سيارة جديدة أو مستعملة. 

بمجرد أن تعرف نوع السيارة التي تريدها وكيف ستدفع مقابلها ، تحتاج إلى تحديد ما إذا كنت تشتري سيارة جديدة أو مستعملة. هناك إيجابيات وسلبيات لكليهما كما ترى في التعريف أدناه:

علامة تجارية جديدة

المؤيد: يتم تقديم الحوافز والعروض الترويجية الحصرية على السيارات الجديدة تمامًا.

السلبيات: يصيبك الإهلاك أصعب ما يكون في السنة الأولى من الملكية.

المؤيد: يوفر الموثوقية راحة البال.

السلبيات: عادة ما تحتاج إلى تصنيف ائتماني رائع للتأهل للعروض الترويجية والعروض الخاصة.



مستعمل / مستعمل

المؤيد: صفقات ممتازة ووفورات يمكن تحقيقها على السيارات عالية الجودة في سوق السيارات المستعملة.

السلبيات: مخاوف الموثوقية إذا اشتريت في عملية بيع خاصة لأن الخدمة والضمانات غير مشمولة.

المؤيد: الاستهلاك ليس مصدر قلق كبير.

السلبيات: قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من الصيانة للسيارة المستعملة.

بمجرد أن تقرر شراء سيارة جديدة أو مستعملة ، فقد حان الوقت للتسوق لشراء سيارتك! لكن من أين تبدأ؟

كيف تشتري سيارة جديدة

إذا قررت شراء سيارة جديدة تمامًا ، فلا يمكن القيام بذلك إلا في مكان واحد - الوكالة. إذا اتبعت هذا المسار ، فحاول إجراء بعض الأبحاث أولاً حول طراز السيارة التي تهتم بها وطرازها. وكلما زادت معرفتك ، زادت ثقتك في قرار الشراء الخاص بك عند وصولك إلى الوكالة.

بمجرد أن تستقر على سيارة ، عليك أن تدفع ثمنها. ما لم تكن تخطط لدفع ثمنها نقدًا أو تمت الموافقة عليها مسبقًا ، فأنت بحاجة إلى تقديم طلب للحصول على تمويل. قد ينصحك الوكيل بزيادة فرصك في الحصول على الموافقة من خلال:

دفعة مقدمة: دفعة جزئية مقدماً ، وعادة ما تكون حوالي 10٪ من سعر الشراء.

Cosigner: شريك أو أحد أفراد الأسرة أو صديق مقرب يتقدم معك ويقبل المسؤولية إذا تخلفت عن سداد مدفوعاتك.

بالطبع ، من الممكن أن تحصل على موافقة مسبقة دون دفع مقدم أو cosigner ، 

كيف تشتري سيارة مستعملة

يمكن أيضًا أن يتم شراء المنتجات المستعملة لدى أحد الوكلاء ، ولكن ليس حصريًا. يمكنك أيضًا شراء سيارات مستعملة من القطاع الخاص وهناك قائمة طويلة من الأسواق عبر الإنترنت التي تربط المشترين ببائعين من القطاع الخاص ، بما في ذلك:

سوق الفيسبوك

اسواق السيارات

مجموعات البيع والشراء

وكالات بيع وشراء السيارات


كن حذرًا جدًا مع مبيعات السيارات الخاصة

عندما قلنا لك أن تأتي إلى وكالة مسلحة بالبحوث والمعلومات ، فإن هذا يتضاعف للشراء بشكل خاص. يمكن أن يكون محفوفًا بالمخاطر ، على أقل تقدير.

قد تجد أسعارًا أقل في السوق الخاصة ، ولكن ليس لديك الكثير في طريق حماية المستهلك. يسعى بعض البائعين المشبوهين للاستفادة من المشترين الساذجين ، وليس من غير المألوف شراء سيارة فقط لمعرفة أنها تواجه مشكلات كبيرة بعد فترة وجيزة من حصولك على ملكيتها.

إذا كان بإمكانك إحضار ميكانيكي معك عند فحص السيارة قبل الشراء ، فستكون هذه ميزة كبيرة.

في الوكالة ، سواء وجدت سيارة CPO أم لا ، ستستفيد من الفحص الاحترافي والخدمة وحماية الضمان الممتدة. تذكر أن وكلاء السيارات يستثمرون في إرضاء العملاء لأن عودة الأعمال والكلمات الشفهية من العوامل الهامة للإيرادات.

من ناحية أخرى ، لا يتنافس البائعون الخاصون على ولائك ، ولا يهتمون بأشياء مثل صورة العلامة التجارية أو المراجعات عبر الإنترنت. إذا اخترت طريق البيع الخاص ، فقد تجد صفقة جيدة ، لكن كن على دراية بالمخاطر.

عيب آخر للشراء من البائعين الخاصين هو تأمين قرض السيارة. إذا لم تحصل على موافقة مسبقة قبل زيارة الوكالة ، فسيساعدك الوكيل في طلب التمويل كجزء من الخدمة. مع بائع خاص ، تحتاج إلى التقدم للحصول على تمويل بنفسك. هذا يعني مواعيد متعددة في البنك ، وإذا كنت تسير في هذا الطريق ، فتأكد من تخصيص وقت لذلك وتصنيفك الائتماني قويًا.

4. اجمع المستندات الصحيحة

المستندات التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة جديدة أو مستعملة متشابهة. انت تحتاج:

  • رخصة القيادة: تعني رخصة القيادة الصالحة أنك مسموح لك بالقيادة على الطرق . رخصة قيادتك هي أول شيء يجب عليك الترتيب له إذا كنت قد بدأت للتو. قد يستغرق الأمر شهورًا للحصول عليها ويجب تنظيمها مسبقًا قبل شراء سيارتك.
  • التأمين: يوفر التأمين على السيارات الحماية المالية لك ولسيارتك وأي طرف ثالث في حالة السرقة أو الحوادث. يعتمد ذلك على مقاطعتك ، لكن بعض التأمين إلزامي والبعض الآخر اختياري. يمكنك تنظيم التأمين في الوكالة أو يمكنك التسوق للحصول على أفضل سعر.
  • شهادة التسجيل: تثبت شهادة تسجيل السيارة أن سيارتك مسجلة قانونًا للقيادة في مقاطعتك وأنها ملك لك.

سواء كنت تشتري علامة تجارية جديدة أو تستخدم بلطف في أحد الوكالات ، فإن معظم التجار يقدمون جميع الخدمات والأعمال الورقية التي تحتاجها لدفع سيارتك بعيدًا عن السوق. إذا كان ذلك مناسبًا ، يمكنك التسجيل للحصول على ضمانات في الوكالة وحتى التأمين.

عند الشراء المستعمل ، هناك اعتبار إضافي. من المهم التفكير في موثوقية السيارة وعمرها ، ولهذا السبب تحظى تقارير تاريخ السيارة بشعبية كبيرة.

يوفر تقرير تاريخ السيارة معلومات حول سجل الحوادث وعمليات استدعاء الأمان وحتى قيمة السيارة. يمكن أن يمنح المشتري الثقة والنظرة الثاقبة لما يمكن توقعه من شراء السيارة المستعملة. تقارير تاريخ السيارة متاحة للشراء من شركات. سيساعدك هذا على تجنب شراء سيارة مغشوشة  ، وهو أمر مهم بشكل خاص إذا كنت تشتري سيارة في عملية بيع خاصة.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات