القائمة الرئيسية

الصفحات

بيجو 308 الجديدة

 بيجو 308 الجديدة، كل المعلومات عنها

بذلت بيجو كل ما في وسعها من أجل سيارة بيجو 308 الجديدة. أولاً من شعار المنزل الجديد ، التعبئة الدقيقة من الداخل والخارج ، توفر الأسد المضغوط الجديد أيضًا على الفور كسيارة هجينة تعمل بالكهرباء.

أول بيجو بالشعار الجديد

الأسد جائع وشهيته لا تشبع، والدليل على ذلك هو السيارة الجديدة بيجو 308 التي تدشن شعار بيجو الجديد حيث يظهر ملك الحيوانات الآن بفمه مفتوح على مصراعيه وأنيابه البارزة. إنه رمز تمامًا ، يجب أن يحمل الطموح المزعوم للشركة المصنعة الفرنسية للارتقاء إلى مستوى عالٍ. من الواضح لكي تتكشف هذه الخطة دون أي عوائق ، فأنت بحاجة إلى حامل لواء. لقد تم إسناد هذا الدور إلى 308 الجديدة .


تصميم أكثر قوة وحجم أكثر سخاء

غطاء أطول وأكثر انبساطًا بفضل تراجع الزجاج الأمامي بمقدار 10 سم مقارنةً بالموديل القديم ، وطوله يمتد بمقدار 10.5 سم (4.36 م) ، نصفه عبر قاعدة العجلات (+5.5 سم 2.68 م) ، وخفض السقف بمقدار 2 سم (1.43 م) م) ، تبدو بيجو 308 الجديد أيضًا أوسع. ومثير للدهشة وهذه النتيجة هي نتيجة التعاون الوثيق بين التصميم وعلماء الديناميكا الهوائية الذين كان هدفهم هو بذل كل ما في وسعهم لجعل هذا النموذج الجديد فعالاً ، بطبيعة الحال ، بحيث يخرج كل جرام. من ثاني أكسيد الكربون.


قمرة قيادة أعيد النظر فيها

عمل جميل ، إنه أيضًا الشعور الذي ينتاب المرء عند المرور على متن الطائرة. لم تكتفِ بإحداث ثورة في طريقة تصميم لوحة القيادة بقمرة القيادة الشهيرة i-Cockpit التي تم إطلاقها قبل عشر سنوات مع الطراز القديم 208 ومنذ ذلك الحين وبعد أن عملت على تحسين الوصفة باستمرار ، تعيد بيجو النظر فيها مرة أخرى في 308 الجديدة . إذا وجدنا شاشة عدادات ثلاثية الألوان موضوعة في الارتفاع + شاشة تعمل باللمس في الوسط + عجلة قيادة صغيرة وهي توقيع جميع سيارات بيجو ، فإن الاتفاق الجديد للأسد يجلب نصيبه من المستجدات.

وبالتالي ، من أجل توضيح بيئة العمل ، نجد تحت مفاتيح اختصار الشاشة المركزية ، أيضًا اللمس والقابل للتخصيص (قياسي باستثناء النهاية الأساسية). ولتكون سهلة الاستخدام ، يختبئ 308 أسفل الأزرار الحقيقية التي تجمع الوظائف الحيوية (تكييف الهواء ، وإزالة الصقيع ، ومساعدات القيادة ، وما إلى ذلك) أضف إلى ذلك تصميمًا أنيقًا ومواد عالية الجودة وأنت تدرك أن التسلق في النطاق ، تعتقد بيجو فيه وفوق كل شيء يعطي نفسه وسيلة للنجاح. الجانب السلبي الوحيد لهذه الصورة الجميلة هو أن بعض السائقين الذين يرغبون في خفض الأرداف ورفع عجلة القيادة سيجدون صعوبة دائمًا في قراءة المعلومات المعروضة على العداد.


محركات

سيواجه الركاب صعوبة في سماع المحرك. في الواقع ، إذا كانت اللبؤة متاحة عند الإطلاق بمحركات بنزين أو ديزل تقليدية فستقدمها بيجو أيضًا على الفور كسيارة هجينة تعمل بالكهرباء . والمفاجأة أنها لن تكون بنسخة واحدة بل نسختين. كان من المتوقع أول وأقوى (225 حصان) يسمى جي تي. إنها لا تستحوذ على أكثر أو أقل من سلسلة الجر لمحرك الدفع الرباعي الهجين 3008مع محرك بنزين توربو بقوة 180 حصانًا سعة 1.6 لتر مع وحدة كهربائية بقوة 110 حصان مدمجة في علبة التروس الأوتوماتيكية ذات الثماني سرعات. يتم تشغيل الأخير بواسطة بطارية ليثيوم أيون بقوة 12.4 كيلو وات في الساعة. الحداثة التي تم افتتاحها بواسطة 308 هي نسخة غير مسبوقة من PHEV بقوة 180 حصان مع محرك ثنائي مفرغ (1.6 توربو 150 حصان) من الواضح أن الشركات في نظرها ، مع العلم أنه في كلتا الحالتين ، يعد الأسد بما لا يقل عن 55 كم من الحكم الذاتي في القيادة الكهربائية بنسبة 100٪ و 31 جرامًا من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.


نطاق البنزين: 1.2 PureTech 110 * أو 130 حصان

نطاق الديزل: 1.5 BlueHDi 130 ch

هجين بقابس: 180 أو 225 حصان

* محرك البنزين Puretech بقوة 110 حصان متوفر فقط في علبة التروس اليدوية. يمكن أيضًا دمج البنزين والديزل بقوة 130 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.


الأسعار قبل الصيف ، في امتيازات في سبتمبر

لا يسعنا الانتظار حتى نجرب هذه اللبؤة التي يجب الكشف عن أسعارها قبل الصيف. إذا كان من المؤكد بالفعل أن 308 الجديدة ستكون أغلى من سابقتها ، فلنأمل ألا يكون لدى بيجو يد ثقيلة مثل 3008 التي استمرت أسعارها في الارتفاع منذ إطلاقها. أما بالنسبة لاكتشاف سيارة بيجو الجديدة هذه في الواقع ، فسيكون من الضروري الانتظار حتى سبتمبر ، الموعد المقرر لوصولها في الوكلاء.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات