القائمة الرئيسية

الصفحات

أخطاء تتعلق بأساليب العناية بالسيارة .. هل تقوم بها؟

العناية بالسيارة


أخطاء تتعلق بأساليب العناية بالسيارة .. هل تقوم بها؟

 امتلاك سيارة هو قضية تحمل العديد من المسؤوليات أمام صاحبها ، وهناك العديد من مالكي السيارات الذين يعرفون قيمة سياراتهم ويحاولون الاهتمام بها ، وقد يمرون بعملية خاطئة لإدارة سياراتهم.


طبعا هذا ليس مسألة إهمال في أغلب الأحوال ، ولا هو عادة علامة إهمال ، إلا أن بعضهم يعتني بسياراتهم بطريقة خاطئة يمكن أن تؤدي إلى خروجهم الى المتاعب.


لذلك ، من أجل مساعدتك على تجنب هذه المشكلة ، سنساعدك في هذه المقالة على القيام بعمل الحماية الفعلي ، والأخطاء الشائعة التي يرتكبها العديد من مالكي السيارات معك. نقدم لك:


تسخين محرك التروس اي محرك السيارة:

هناك الكثير من المعلومات التي يتم تداولها حول توقيت إحماء المحرك وبدء تشغيله ، ويقول البعض إن الهواء والبيئة يلعبان دورًا مهمًا في هذا العصر.لكن هناك بعض الأرقام التي اتفق عليها خبراء السيارات ، إذا كان وقت تسخين السيارة بين 20 و 30 ثانية في الصباح ، وفي بعض السيارات الحديثة لا يكون ذلك ضروريًا.في حالة التروس الأقدم حيث يتم تضمين المكربن ​​، يستغرق الأمر ما بين دقيقة ودقيقة ونصف حتى يسخن المحرك ، وأحيانًا يستغرق ما يصل إلى 3 دقائق.أفضل طريقة لتسخين سيارتك هي قيادتها ، حيث تقوم بتسخين المحرك الحفاز والأجزاء الميكانيكية الأخرى في سيارتك.


وضع طبقة إضافية فوق الطلاء

يقوم أصحاب السيارات أولاً بطلاء وجه السيارة لتلميعها والحفاظ على دهانها ، لكنهم عادةً لا يكتفون بطبقة من الطلاء ، وعلى الرغم من أن سيارتك لن تنهار إذا نسيت القيام بذلك ، إلا أن الشمع المنتظم قد يطول أحيانًا حتى يلمع .


فمتى يجب تشميعها؟


يوصي العديد من الخبراء بغسل السيارة كل 3 أشهر. ولكن إذا أوقفت سيارتك بالخارج على الطريق وتعرضت للغبار والأوساخ المتساقطة من الأشجار ، فستحتاج إلى سقيها مرة واحدة على الأقل كل 3 أشهر.من ناحية أخرى ، إذا تركت سيارتك في المرآب ، فلا داعي لغسلها بانتظام ، لأن الغسيل مرتين في السنة قد يكون كافياً.

هناك عوامل أخرى يمكن أن تؤثر على تكرار الغسيل ، على سبيل المثال ، إذا كنت تعيش بالقرب من البحر أو المحيطات ، فإن الملح في الهواء يعرض سيارتك لخطر التلف ، مما يعني أنك ستحتاج إلى الشمع مع كل غسلة.


غسل السيارة باستخدام المنظفات المنزلية

يعتقد العديد من مالكي السيارات أن غسل سياراتهم بالغسالة أو أي منظف منزلي آخر يمكن أن يساعدهم في إزالة الأوساخ من سياراتهم.ومع ذلك ، فهم لا يدركون دائمًا أن هذا يمكن أن يجرد سياراتهم من علبة الشمع التي تحمي الوجه والطلاء الخارجي. في البداية ، قد تبدو السيارة نظيفة ولامعة ، ولكن على المدى الطويل ، سيؤدي تكرار المشكلة إلى تسريع عملية الأكسدة وتقصير عمر لون سيارتك.


ما تحتاج لمعرفته حول عجلات القيادة

الإطارات من أهم عناصر السيارة وعدم الاستماع إليها من أخطر الأشياء التي يمكن أن تهمل في السيارة.

هذا لا يعني أن صيانة الإطارات صعبة ، ولكن على العكس من ذلك ، يمكن لبعض الإطارات تجنب العديد من مشاكل الإطارات وتجنب مخاطر القيادة بطريقة يمكن أن تسبب خللًا في توازن السائق.


ما تحتاج لمعرفته حول إطارات سيارتك:

1- يوجد اشتراطات لجميع أنواع المركبات من أجل ضغط الإطارات.


2- لا تستخدم سيارتك قبل نفخ جميع الإطارات.

3- قيادة الإطارات ذات ضغط الهواء أقل من الأمثل يتسبب في تلف الجدار الجانبي لهذه الإطارات بسبب وزن السيارة.


إليك ما عليك القيام به لحماية إطارات سيارتك:


1- المحافظة على ضغط الإطارات الموصى به من قبل الشركة المصنعة.


2- تأكد من أن إطارات سيارتك مملوءة بالهواء بالتساوي.


3- تحقق دائمًا من مستوى كسور الإطارات.


4- افحص إطارات سيارتك بشكل دوري في ورشة الإصلاح.


5- قم بتغيير الإطارات كل بضعة أشهر.


6- إذا كان أحد إطارات السيارة فارغًا من الهواء ، ابتعد عن القيادة وأعده من خلال مأخذ كهربائي حتى تتمكن من تسليم سيارتك إلى ورشة إصلاح الإطارات.


 ضغط الهواء في الإطارات بين الصيف والشتاء؟


تأكد في الصيف من أن مستوى الهواء معقول ، حيث يتمدد الهواء بسبب الحرارة ، وإذا كان ضغط الهواء غير كافٍ ومرتفع في الأيام الحارة ، فسوف يتسبب ذلك في انفجار الإطار.


ما هو تكوين الإطارات الجافة وكيف يحدث؟


يمكن أن يؤدي الاختلاف في درجات الحرارة بين النهار والليل إلى تلف الإطارات.

يتسبب تمدد وانكماش الإطار أيضًا في حدوث ما يسمى "بالعفن الصلب" ، والذي يؤدي عادةً إلى كسر الإطار.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات