القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخطاء الشائعة التي يرتكبها السائق الجديد.

الأخطاء الشائعة التي يرتكبها السائق الجديد.


الأخطاء الشائعة التي يرتكبها السائق الجديد. 

يحب الكثير من الناس القيادة وقد بدأوا بالفعل في تعلم القيادة ، ولكن هناك بعض الأشياء التي لا يتعلمونها ولهذا السبب ، قد يشارك السائقون المبتدئون بعض الأخطاء الشائعة في بداية قيادتهم ، يجب أن تكون هذه الأخطاء على دراية بارتكابها تأكد من رؤية الأضرار التي لحقت بسياراتهم والسيارات من حولهم على الطريق.


1- القيادة أثناء رفع فرامل اليد.

ينسى العديد من السائقين الجدد إزالة فرملة اليد أثناء القيادة ، وهذا يعطل عملية القيادة ويعرضهم للخطر ويسبب عطلًا في المحرك.

2- القيام بالقيادة للخلف.

في البداية ، تصبح الأمور معقدة بالنسبة للسائق الحديث ، لأنه يستدير بلا مبالاة ، أو دون النظر إلى الوراء ، مما قد يتسبب في سقوط شيء خلفه أو إصابة شخص ما ، لذا انتبه جيدًا.امنح نفسك الوقت  الكافي للرجوع للخلف.

3-تبديل سرعات الفتيس بشكل خاطئ.

يعد تغيير التروس غير المناسب مشكلة شائعة بين السائقين الجدد ، خاصة عند القيادة يدويًا ، لذلك ينتقل السائق مباشرة من الترس الثالث أو العكس ، مما يؤدي إلى إتلاف الأسطوانة والقرص والجهاز ككل.


4-قيادة السيارة ببطء شديد.

كما تحدثنا عن السائقين المتحمسين للغاية ، هناك سائقون آخرون خائفون وخائفون ، مما قد يتسبب في بطء قيادتهم ، وهذا يزعج السائقين الآخرين أيضًا وقد يؤدي إلى حوادث مرورية أيضًا.


5- عدم الالتزام بالحارة المرورية.

مشكلة عدم تغيير المسار المروري هي واحدة من تلك الأخطاء الشائعة التي يرتكبها السائقون الجدد ، سواء القيادة في منتصف الطريق أو القيادة على طول الطريق ، ولكن بطريقة غير منضبطة ، مما يشتت انتباه السائقين على الطريق ويسبب لهم الوقوع في حوادث.

6- القيادة برعونة.

عندما يكملون دروس القيادة ويحصلون على رخصة القيادة ، يصبح السائق سعيدًا ، ويصبح أكثر ثقة بأنه يقود بسرعة كبيرة ، مما قد يؤدي إلى مشاكل كبيرة بسبب الحوادث التي قد يواجهها.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات